منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العقارى” يطلب من “المركزى” الترويج لشهادة “بلادى” بفروعه الخارجية


تقدم البنك العقارى المصرى العربى بطلب للبنك المركزى المصرى للبدء فى ترويج شهادة بلادى بفروعه خارجياً.
قال عبد المجيد محيى الدين، رئيس مجلس إدارة البنك إن العقارى يسعى لطرح شهادة بلادى بفروعه بالأردن وفلسطين، وينتظر الحصول على موافقة البنك المركزى.
أوضح محيى الدين أن العديد من عملاء البنك خارجياً أبدوا استعدادهم للاكتتاب بشهادة بلادى، متوقعاً أن تلقى قبولاً عند بدء طرحها بالفروع، فى ظل العائد المغرى للعملاء الراغبين فى الادخار.
أشار إلى أن المركزى والبنوك تسعى من خلال الأوعية الادخارية الدولارية إلى دعم وتوفير السيولة الدولارية بالجهاز المصرفى، لافتاً إلى ان ازمة السيولة الدولارية مؤقتة وسيتم حلها على الأجل القصير.
كانت وزيرة الهجرة، الدكتورة نبيلة مكرم، قد أعلنت عن إصدار شهادة بلادى بالتعاون مع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة للمصريين فى الخارج فى محاولة لجذب مدخرات بالدولار بالسوق المصرى.
وتوقعت مؤسسة التصنيف الائتمانى العالمية «موديز» أن تصل حصيلة بيع الشهادات إلى حوالى 2 مليار دولار، وأن تكفى حصيلتها لتأمين واردات البلاد لفترة أقل من الشهر، لكنها لن تكفى لتلبية طلب الشركات على الدولار، معتبرة أنها غير كافية للحد من الضغط على السيولة الأجنبية فى السوق المصرى.
وأن البنوك قامت بالتنسيق مع وزيرة الهجرة بغرض الترويج للشهادات ومن المقرر ارسال موظفين بالبنوك للخارج بالتعاون مع الفروع الخارجية لفتح قنوات اتصال مع الجاليات المصرية هناك لجذب مدخراتهم الدولارية.
وبدأ البنك الأهلى ومصر تلقى مدخرات المصريين بالخارج من خلال شهادة «بلادى» الدولارية بدءاً من أول مارس الماضى، وهى مقسمة إلى ثلاث فئات، الأولى مدتها سنة وبعائد %3.5، والثانية مدتها 3 سنوات وعائد %4.5، والثالثة مدتها 5 سنوات وبعائد %5.5، ويتم صرف العائد كل 6 أشهر وبالدولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/06/19/856325