منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأفندى” السعودية تخطط لإنشاء مصنع لإنتاج الألواح الشمسية فى مصر بـ80 مليون دولار


الكبسى: مفاوضات مع 16 شركة لتنفيذ مشروعات بأسوان

تخطط مجموعة الأفندى السعودية لتدشين مصنع لإنتاج الألواح الشمسية فى مصر باستثمارات 80 مليون دولار.

وقال الرشيد عبدالله الكبسى، المدير التنفيذى لمجموعة الأفندى السعودية، إن الشركة تخطط لإنشاء مصنع تجارى متكامل فى مصر لإنتاج الشرائح السليكونية والخلايا الشمسية انتهاءً بألواح الطاقة الشمسية لتلبية الطلب على استخدام الطاقة الشمسية فى إنتاج الكهرباء.

وأضاف أنه يجرى دراسة جدوى إنشاء المصنع فى مصر، بالإضافة لبحث التشريعات والحوافز المنظمة للحصول على أراضٍ والتراخيص وكل ما يخص المشروع، مشيراً إلى أن المجموعة بإمكانها إنشاء مصنع ينتج 450 ألف لوح شمسى سنوياً باستثمارات 80 مليون دولار.

وأوضح أن المجموعة تمتلك مصنعاً فى منطقة ينبع بالسعودية ينتج 450 ألف لوح شمسى باستثمارات 100 مليون دولار، كما تعتبر «الأفندى» رائدة فى هذه الصناعة حيث أنشأت مصنعاً فى مدينة جدة عام 1994 لإنتاج الشرائح السيليكونية الشمسية، وتصدر منتجاته إلى أسواق ألمانيا.

وتابع: أن استراتيجية إنشاء مصنع بهذا الحجم جاءت بعد الدراسات التى إجريناها، وتأكدنا من أن المرحلة المقبلة ستشهد نمواً فى الطلب على الطاقة الشمسية لتغطية حاجة المنطقة المتزايدة لاستهلاك الطاقة الكهربائية.

وقال الكبسى، إن المصنع سوف يتميز بسلسلة إنتاج متكاملة لألواح الطاقة الشمسية، حيث تبدأ عملية صهر مادة البولى سيليكون الخام لإنتاج سبائك السيليكون متعدد الكريستالين ومن ثم تقطيع السبائك إلى رقاقات رفيعة جداً التى تشكل اللبنة الرئيسية لإنتاج الخلايا الشمسية الكهروضوئية، وصولاً إلى المنتج النهائى من ألواح الطاقة الشمسية متعددة الخلايا.

وكشف عن مفاوضات مع 16 شركة وتحالفاً مؤهلة لمشروعات تعريفة تغذية الطاقة المتجددة فى مصر، للحصول على ألواح شمسية للمحطات المزمع تدشينها فى منطقة بنبان بأسوان، ومن ضمن هذه الشركات «كانديان سولار، وسكاتك، ونايل كابيتال».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السعودية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/06/20/856931