منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس هيئة الطاقة المتجددة: قرارات مهمة بشأن مشروعات تعريفة التغذية الأسبوع المقبل


«السبكى»: لجنة رباعية تجتمع للتشاور بشأن المشروعات وإصدار قرارات بعد مقابلة مؤسسات التمويل

تعقد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعاً الأسبوع المقبل لإصدار قرارات بشأن مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية.

وكشف الدكتور محمد صلاح السبكى، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، عن الاجتماع بمسئولى مؤسسات التمويل الدولية للتشاور حول عدد من الأمور الخاصة بالمشروعات وعقود اتفاقية شراء الطاقة وخاصة البند الخاص بـ«التحكيم الدولى داخل مصر» فى مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم الدولى.

وأضاف لـ«البورصة»: إنه سيتم عقد اجتماع رباعى الأسبوع المقبل لاتخاذ قرارات بشأن مشروعات تعريفة التغذية بعد استعراض جميع النقاط فى اجتماع أمس الأول مع ممثلى مؤسسات التمويل.

وذكر أن اللجنة الرباعية التى ستجتمع تضم «رئيس الشركة القابضة للكهرباء باعتباره رئيس اللجنة الإشرافية على مشروعات تعريفة التغذية، ورئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ورئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، ورئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء».

وتعانى شركات الطاقة الشمسية من رفض البنوك لتمويل مشروعاتهم بسبب البند الخاص بـ«التحكيم حال النزاع»، وخاطبت الشركات وزارة الكهرباء للتدخل، إلا أن الوزارة أبلغتهم بضرورة إقناع مؤسسات التمويل بقبول البند، وهو ما يعد أمرا صعبا.

كما يسعى عدد من المستثمرين لمقابلة وزير الكهرباء لعرض أزمة انسحاب المؤسسات الدولية من تمويل المشروعات، إلا أن ارتباطات الوزير تحول دون ذلك.

وقال السبكى: «ليس لدينا مانع من مقابلة أى مستثمر.. ونسعى دائماً للتواصل معهم فى أى وقت.. وجاهزون لتوقيع اتفاقية شراء الطاقة مع المستثمرين حال الانتهاء من الإغلاق المالى للمشروعات».

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/04/864024