منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“جالينا” تطرح 20 % من اسهمها ببورصة النيل اكتوبر المقبل


بدء إجراءات الحوكمة ونموذج الإفصاح الأسبوع الحالى

تعتزم شركة “جالينا” طرح 20% من أسهمها فى بورصة النيل، مطلع أكتوبر المقبل، لعدد 19.4 مليون سهم، وذلك بعد حصولها على عدم الممانعة من هيئة الرقابة المالية على القيمة العادلة للسهم بواقع 1.35 جنيه.

وقال باسم رمزى، العضو المنتدب لشركة «إيجى ترند» للاستشارات المالية، راعى قيد شركة «جالينا» فى بورصة النيل، إنها ستبدأ فى اجراءات الطرح الاسبوع الحالى بتطبيق قواعد الحوكمة ونموذج الافصاح وغيرها من الأوراق.

وقامت شركة «إيجى ترند» بقيد شركة المصرية البريطانية للتنمية العامة «جالينا»، ببورصة النيل الشهر الماضى، برأسمال مدفوع 9.7 مليون جنيه، موزعاً على 97 مليون سهم بقيمة اسمية 10 قروش، بهدف إعادة قيدها مرة أخرى بعد قيام البورصة المصرية، بشطب أسهمها فى أكتوبر 2012، لعدم توافقها مع قواعد القيد.

وأوضح، أن «جالينا» تعمل فى نشاط التصنيع الزراعى وتصدير الخضراوات، وتعتزم العودة للبورصة لتوفير مصدر تمويل مستدام لاستكمال توسعاتها المستقبلية، حيث تستهدف الشركة زيادة رأسمالها بعد إتمام عملية الطرح، على أن يتم توظيف حصيلة الزيادة فى شراء أو تأجير أراضٍ زراعية قريبة من الإسكندرية، بغرض زراعتها بالخضراوات، وتوفير المواد الخام اللازمة لتشغيل مصنع الشركة.

ومن ناحية أخرى، أشار «رمزى» إلى عدم قيد شركة الفجر للمواسير وسحب أوراقها من البورصة لعدم تمكنها من توفيق أوضاعها، فيما لفت إلى اتجاه الشركة للعمل على تقييمات الشركات التابعة للبنوك فى الوقت الراهن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/10/864746