منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




400 جنيه انخفاضاً فى سعر طن الأرز


عاودت أسعار الأرز الانخفاض، ليدور سعر الأرز الأبيض حول مستوى 3400 جنيه للطن بدلاً من 3800 جنيه، وسط توقعات بمزيد من الانخفاض خلال الفترة المقبلة.
قال فتحى سلامة رئيس شركة مضارب كفر الشيخ، إن أسعار الأرز الشعير انخفضت فى ظل تراجع الطلب على الأرز فى الوقت الحالى، مقارنة بالفترة الماضية التى شهدت زيادة فى الطلب قبل وطوال شهر رمضان، وتوقع استمرار انخفاض الأسعار مع اقتراب موسم الحصاد الذى سيبدأ فى أغسطس المقبل.
أضاف سلامة أن الشركة تورد حالياً 2000 طن أرز شهريا لشركتى الجملة، لتوزيعها على المجمعات الاستهلاكية وبيعها بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أن متوسط سعر الأرز حاليا 6 جنيهات للكيلو.

وتوقع إقدام الشركة على تسويق وضرب 70 ألف طن أرز خلال الموسم الجديد، مع شراء وزارة التموين والتجارة الداخلية مليون طن أرز شعير بداية الموسم.
وقال محمد معوض رئيس شركة مضارب البحيرة، إن المضارب تترقب إعلان الحكومة عن سعر جيد لشراء الأرز بداية من الموسم المقبل حتى تتمكن من استئناف العمل بكامل طاقتها الانتاجية، لافتا الى ان الشركة لديها 4 مضارب لانتاج الأرز بطاقة 6 آلاف طن شهريا واستثمارات قدرها 18 مليون جنيه.

وأضاف أن المضارب لم تعمل منذ بداية موسم الأرز الماضى بأكثر من 40% من طاقتها، متوقعاً أن يشهد الشهر المقبل الإعلان عن الأسعار التى سيتم شراء الأرز بها من المزارعين بداية الشهر المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأرز التموين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/11/864951