منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وفد من علماء الطاقة النووية المصريين بالخارج يقدم مقترحات للأمان والسلامة لمحطة الضبعة


قدَّم وفد من العلماء والخبراء فى الهندسة الميكانيكية والطاقة النووية والذرية، عرضاً مرئياً تضمن عدة مقترحات تتعلق بالأمان النووى والاختبارات المختلفة، وإجراءات السلامة والتشغيل والتدريب لكوادر المحطة النووية بالضبعة.

جاء ذلك خلال استقبال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة للوفد، فى إطار اتجاه الدولة نحو تنوع مصادر الطاقة، وتعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، استعداداً لبناء وتشغيل المحطة النووية بالضبعة، وربط الخبرات المصرية بالخارج بأرض الوطن للاستفادة بتخصصاتهم الدقيقة.

وضم الوفد كلاً من مديحة قطب ومروان حسن وعاطف مهنى وحسام جابر، وحضر من قيادات وزارة الكهرباء كل من وكيل أول الوزارة ورؤساء هيئات المحطات النووية والطاقة الذرية والرقابة الإشعاعية والمواد النووية ومدير المحطة النووية بالضبعة.

ووجه الوزير بضرورة تكرار اللقاء والتواصل بين أعضاء الوفد الزائر وقيادات الوزارة ورؤساء الهيئات لتعزيز التعاون فى كافة مراحل التنفيذ.

وأكد الفريق العلمى، أن هناك العديد من الخبراء والعلماء المصريين بالخارج قد أبدوا رغبتهم فى تقديم كل الدعم سواء للمحطة النووية أو غيرها من المشروعات القومية الجارى تنفيذها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/11/865779