منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“نعيم” توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على “التوفيق”.. والعقود النهائية خلال أسبوعين


 

تقترب صفقة استحواذ شركة «النعيم القابضة» للاستثمارات المالية، على شركتى التوفيق للسمسرة، والتوفيق للاستثمارات المالية، من مراحلها النهائية، وذلك عقب انتهاء الاولى من الفحص النافى للجهالة على الشركتين والتى أسفرت عن نتائج مرضية لطرفى الصفقة.

كشف مصدر مسئول فى شركة «النعيم القابضة» فى تصريحات لـ «البورصة»، عن توقيع شركته مذكرة تفاهم مع شركتى التوفيق للسمسرة، والتوفيق للاستثمارات المالية تتضمن موافقة أطراف الصفقة على عملية الاستحواذ، على أن يتم توقيع العقود النهائية وتنفيذ عملية الاستحواذ خلال أسبوعين أو بحد أقصى الشهر المقبل، حيث جار حالياً إعداد العقود ومراجعتها.

أضاف أن الشركة انتهت من وضع كافة السيناريوهات والتصورات المستهدفة من عملية الاستحواذ، والمزمع أن تعزز الوضع التنافسى لشركة «النعيم القابضة» فى السوق المصرى وأيضاً على المستوى الخارجى، حيث إنه بموجب تنفيذ الصفقة ستمتلك «النعيم» رخصتين للسمسرة وأخريين لإدارة الاصول، لذا ستقوم الشركة بإعادة هيكلة تلك الاستثمارات خلال الفترة المقبلة لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

احتلت شركة «التوفيق» للسمسرة، المركز الثانى عشر خلال تعاملات شركات السمسرة فى النصف الأول من العام الحالى بقيمة تنفيذات 2.7 مليار جنيه، مستحوذة على حصة سوقية 2.3% من تنفيذات الشهر.

فيما استحوذت شركة «نعيم» للسمسرة على حصة سوقية أكبر خلال الستة أشهر بواقع 3%، احتلت من خلالها على المركز الثامن بحجم تنفيذات 4.8 مليار جنيه.

ومن المتوقع أن ترتفع الحصة السوقية لشركة «النعيم» من تعاملات السمسرة الدورية عقب عملية الاستحواذ لحوالى 5%، لتنتقل بذلك إلى منتصف قائمة العشرة الكبار.

تأسست شركة «التوفيق» للسمسرة عام 2007، بمساهمات بين مجموعة التوفيق المالية القابضة، ومجموعة جيفيكس المحدودة بالمملكة المتحدة، وخالد أبوهيف، فيما تم تأسيس مجموعة التوفيق المالية القابضة، عبر تحالف مجموعة دلة البركة، ممثلة فى زراعها للخدمات المالية «بيت التوفيق للتنمية» بالمملكة العربية السعودية، و«بنك البركة» مصر.

يتوزع هيكل ملكية التوفيق للسمسرة بواقع 71.4% لشركة بيت التوفيق للتنمية، و17.5% لمجموعة جايفكس المحدودة، و11% لبنك البركة مصر، و0.07% لخالد أبو هيف، العضو المنتدب لشركة الملتقى العربى للاستثمارات.

أما هيكل ملكية النعيم، فيتوزع بشكل رئيسى بين رجل الأعمال يوسف الفار، بحصة 21.8%، وشركة ريجينال للاستثمار 16.75% وناصر المهوس 8.5%، إضافة إلى شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة بنحو 6.2%، والمستثمر محمد بن ابراهيم بواقع 6.3%، ويبلغ رأسمالها 283.8 مليون دولار.

تحولت نتائج أعمال شركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية المجمعة، للربحية خلال الربع الأول من عام 2016، محققة صافى ربح 293.6 ألف دولار (ما يعادل 2.6 مليون جنيه)، مقابل خسارة 1.88 مليون دولار (ما يعادل 16.8 مليون جنيه) خلال الفترة المقارنة من عام 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/20/869866