منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأقصر تطالب “التنمية الصناعية” بتمويل ترفيق161 فدان بـ”البغدادي”



خاطبت محافظة الأقصر، هيئة التنمية الصناعية، لتوفير التمويل اللازم لترفيق المرحلة الثانية من منطقة البغدادى الصناعية على مساحة 161 فداناً، تمهيداً لطرحها على المستثمرين.

وقال نوبى السيد محمود، مدير الاستثمار بالأقصر، إن المحافطة عقدت اجتماعاً مع هيئة التنمية الصناعية الأسبوع الماضى لبحث تمويل ترفيق المرحلة الثانية من منطقة البغدادى الصناعية، وأن الأخيرة بدأت بإجراء المقايسات اللازمة للمنطقة لتحديد التكلفة قبل بدء الترفيق.
وأوضح أنه من المقرر أن تخصص أراضى منطقة البغدادى الصناعية بالمجان للمستثمرين، مع وجود شروط وضمانات محددة تضمن جدية المستثمر، تطبيقاً للقرار الجمهورى رقم 158 لسنة 2016، الذى حدد مدة 4 سنوات فقط لمنح أراضى المنطقة بالمجان، ثم إعادة طرحها بما يتوافق مع قانون الاستثمار بعد انتهاء المدة.
وأشار إلى أن المحافظة خاطبت رئاسة مجلس الوزراء بسرعة إصدار الشروط والضوابط اللازمة لتخصيص أراض البغدادى بالمجان خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وتبلغ مساحة منطقة البغدادى الصناعية 311 فداناً، تم ترفيق المرحلة الأولى منها بالكامل، ويعمل بها مصنع واحد فقط للطوب.
وتضم محافظة الاقصر 3 مناطق صناعية (البغدادى – طيبة – أرمنت)، ولا يتوافر بها سوى مصانع قليلة جداً تعتمد على مخلفات القصب «الباجاس».
قال الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن المحافظة لديها 350 فداناً أراضٍ صناعية جاهزة للاستثمار بمدينة طيبة الجديدة ـ وإنها لم تتلق أى طلبات للاستثمار فى المحافظة خلال الفترة الماضية، فى ظل عزوف كبير من المستثمرين عن المحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/20/870101