منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مليار جنيه محفظة تمويلات الـ sme’s بـ”التنمية الصناعية والعمال” بنهاية يونيو الماضى


فهمى: 20% من قروض البنك للقطاع وبذلك توافقنا مع ضوابط المركزى


بلغ إجمالى قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية والعمال المصرى مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى.
قال ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة البنك، إن البنك يستهدف زيادة المحفظة بنحو 5% بنهاية ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن إجمالى المحفظة القائمة بلغ مليار جنيه.
وأوضح فهمى لـ«بنوك وتمويل» أن المحفظة تمثل 20% من اجمالى محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية البالغة 5 مليارات جنيه، مشيراً إلى أن البنك استطاع بذلك التوافق مع ضوابط البنك المركزى بألا تقل محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن 20% من المحفظة الإجمالية للائتمان.
وأضاف ماجد أن إدارة البنك تبنت تطبيق استراتيجيات محددة وواضحة لتمويل المشروعات بجميع قطاعاتها وأولت عناية كبيرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة نمو الاقتصاد القومى.
يشار إلى أن اجمالى الاتفاقيات الموقعة من قبل بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى مع الصندوق الاجتماعى بلغ نحو 12 اتفاقية بمبلغ 417.5 مليون جنيه تساهم فى تمويل نحو 915 مشروعاً تُقَدَم لأنشطة استراتيجية ذات بعد تنموى وتوفر فرص عمل وتتسم هذه المحفظة بالانتظام التام ويتطلع البنك إلى توقيع عقود جديدة بعد استخدام العقود القائمة.
وينتظر بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، رد البنك المركزى المصرى على الطلب، الذى تقدم به لزيادة رأسماله المدفوع إلى 3 مليارات جنيه، وزيادة رأسماله المرخص إلى 5 مليارات جنيه، حتى يتمكن من زيادة القاعدة الراسمالية وزيادة قدرته على تمويل المشروعات المختلفة، حيث يبلغ رأسمال البنك فى الوقت الحالى 500 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/24/871174