منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“مرسى علم” تفاوض “إيزى جت” لزيادة التدفق السياحى


شلبى: نسبة الإشغالات بالمدينة 25%.. غالبيتها ألمان

تفاوض جمعية مستثمرى مرسى علم، شركة إيزى جت الإنجليزية لتسيير رحلات جوية إلى المدينة من المطارات الإنجليزية.
قال طارق شلبى نائب رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم، إن الشركة رهنت تسيير رحلاتها إلى المدينة بتحقيق 60% حداً أدنى لنسب إشغال الطائرات.
وكانت «إيزى جيت» قد علقت رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ حتى أكتوبر المقبل، فى أعقاب قرار إنجلترا بحظر السفر إلى شرم الشيخ عقب حادث الطائرة الروسية التى سقطت وسط سيناء نهاية أكتوبر 2015.
أوضح شلبى، أن دور الجمعية يتمثل فى إعداد دراسات الجدوى من التعاقد مع شركات الطيران، بجانب إعداد الدراسات عن الأسواق الجديدة التى سيتم العمل عليها.
ولفت إلى أن الجمعية تستهدف جذب سائحين من كازخستان وأذربيجان والمغرب، وتعد الدول الثلاث من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة فى المنطقة بشكل عام.
كشف شلبى عن مفاوضات أخرى بالتعاون مع شركة «إير كايرو» وشركة أخرى لتنظيم الرحلات من هذه الأسواق الجديدة، مضيفاً أن الوزارة تقيس مدى رغبة مواطنى الأسواق الجديدة فى زيارة مصر حالياً حتى لا تتحمل أكثر من تكلفة رحلتى طيران هما أول وآخر رحلة، ومن المتوقع أن تتعاقد مع الشركتين بعد ذلك.
وأشار إلى أن مدينة مرسى علم عادت إلى المعاناة مرة أخرى من ضعف الإشغال بعد انتهاء عطلة عيد الفطر.
وقال شلبى إن متوسط إشغالات الفنادق بلغ 25%، وجميعهم من الأجانب خصوصاً الألمان، لكنها من شريحة الزبائن الأقل إنفاقاً، بجميع الفنادق بالمدينة، موضحاً أن الاشغالات ارتفعت بشكل كبير خلال إجازة العيد من المصريين والعرب، وسرعان ما بدأت فى الانخفاض عقب انتهاء الإجازة وعودة الموظفين لأعمالهم.
وفيما يخص الفنادق التى أغلقت أبوابها بالمدينة، أوضح أن 50%من إجمالى الفنادق قررت إغلاق أبوابها لحين عودة السياحة مرة أخرى بإجمالى 35 فندقاً، وتم إخطار وزارة السياحة، لكنها لم تقدم أى دعم لهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/28/873529