منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الصناعية” يخصص 108 ملايين جنيه لتمويل توصيلات الغاز لـ60 ألف وحدة بالبحيرة


تعاقد بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى مع الشركة الوطنية للغاز «ناتجاس» لتمويل توصيلات الغاز لعدد 60 ألف وحدة بالبحيرة.
قال مسئول بالبنك، إن البنك رصد 108 ملايين جنيه لتمويل توصيل الغاز لهذه الواحدات بواقع 1800 جنيه للوحدة، وبفترة سداد 7 سنوات، مشيراً إلى البنك يسعى إلى زيادة التمويلات الموجهة لمحدودى الدخل.
أضاف أن البنك قام بتمويل توصيل الغاز لعدد 40 ألف وحدة بمحافظة الفيوم، الفترة الماضية، ويهدف من خلال هذه التمويلات إلى التوسع فى قطاع التجزئة المصرفية وجذب شرائح جديدة من العملاء للبنك.
أوضح أن البنك وقع 12 اتفاقية مع الصندوق الاجتماعى، وصلت قيمتها نحو 417.5 مليون جنيه، ساهمت فى منح تمويلات لحوالى 915 مشروعاً على مستوى الجمهورية، وقام بزيادة عدد فروعة التى تمول المشروعات الصغيرة والمتوسطة لزيادة التمويلات.
ووقع البنك عقداً بقيمة 100 مليون جنيه مع الصندوق الاجتماعى للتنمية الشهر الجارى، على عقدين، ويستهدف البنك من العقد الأول وقيمته 50 مليون جنيه تمويل شراء الآلات الجديدة والمستعملة المحلية أو المستوردة، وتمويل رأس المال العامل لدورة النشاط الأولى، وتمويل الإنشاءات والمبانى والتجهيزات،
بينما يستهدف العقد الثانى وقيمته 50 مليون جنيه تمويل النفقات الجارية للنشاط، وذلك لكل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة العاملة بمختلف قطاعات النشاط الاقتصادى، التى يتوافر فيها الجدوى الفنية والاقتصادية ومطابقتها للالتزامات البيئية.
أشار إلى أن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة %5 خطوة جيدة، وتسهم فى ضخ المزيد من التمويلات لهذا القطاع الفترة المقبلة، خاصة عقب إلزام «المركزى» بتوجيه %20 من تمويلاته لهذا القطاع خلال السنوات الأربع المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/31/875334