منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بايو إنرجى” تنشئ مصنعاً لإنتاج الوقود من المخلفات بمحافظة الشرقية


«جلال»: 30 ألف طن الطاقة الإنتاجية للمصنع.. والتشغيل الفعلى خلال 2017

 

 

تعتزم شركة بايو إنرجى المتخصصة فى إنتاج الوقود البديل من المخلفات إنشاء مصنع تدوير مخلفات لإنتاج الـ«RDF» بمحافظة الشرقية.

وقال محمود جلال العضو المنتدب لشركة بايو إنرجى لـ«البورصة»: إن مفاوضات تجرى مع محافظ الشرقية للحصول على أرض المصنع بنظام حق انتفاع، ليتم البدء فى مراحل التنفيذ الفعلى خلال الاشهر القليلة المقبلة.

أضاف جلال أن المصنع سيتكون من 3 خطوط إنتاج بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 30 ألف طن RDF وقود بديل شهرياً، بمتوسط 3 آلاف طن يومى، وأن المصنع يعتزم بدء تشغيل المصنع لإنتاج الوقود من المخلفات قبل نهاية 2017.

أوضح المدير التنفيذى للشركة، أن بايو إنرجى تعمل فى السوق المحلى منذ ثلاث سنوات.

لفت إلى أن الشركة تلقت تمويلا من حضانة مشروعات التنمية المستدامة بقيمة 3.6 مليون جنيه لتحفيزها التوسع فى مجال تدوير المخلفات والاستفادة منها فى إنتاج الوقود البديل لاستخدامه فى مزيج الطاقة بمختلف الصناعات، أبرزها الأسمنت و«الحديد والصلب» و«السيراميك».

رفض جلال الإفصاح عن الاستثمارات الإجمالية للمصنع الجديد، وذكر أن الشركة تتفاوض مع شركات ألمانية لاستيراد المعدات ومكينات الفرم اللازمة فى عملية فرز وتدوير المخلفات لتحويلها إلى rdf «وقود بديل».

تابع أنه ترك شركة هاف إنترناشونال المتخصصة فى مجال إنتاج الطاقة من المخلفات، والتى كان مديراً تنفيذياً لها بسبب وجود خلاف مع باقى مؤسسى الشركة.

وكانت شركة هاف إنترناشيونال لديها عدة فروع فى كل من المغرب والإمارات، وتمتلك 3 مصانع لتدوير المخلفات الصناعية فى دمياط والعاشر من رمضان ومدينة السادات.

وتبلغ القدرة الإنتاجية لمصانع هاف إنترناشيونال نحو 500 طن يومياً، وما يعادل 182.5 ألف طن سنوياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/07/31/875594