منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير التموين: لا مساس بمنظومة الدعم عند المفاوضات مع بعثة “النقد الدولى”


قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا مساس بمنظومة دعم السلع التموينية ودعم الخبز وسلع النقاط بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولى ولن يكون لها أى تأثير سلبى على منظومة دعم السلع التموينية من زيوت وسكر وخبز.
أوضح حنفى فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أن صندوق النقد الدولى يتعرف على البرنامج الإصلاحى لمصر الذى وضعته لحكومة وأقره البرلمان، بما فيه من خطوات لإصلاح التشوهات الكبيرة فى الاقتصاد المصرى.

أضاف أن البرنامج يضمن إصلاح التشوهات وهو ما يتوافق مع مبدأ الإصلاح الاقتصادى بشكل عام، كما أن الصندوق يوافق على الإصلاح الاقتصادى.

وذكر أن نتائج الاصلاح الاقتصادى بدأت فى الظهور حيث تم تحويل الدعم من عينى إلى نقدى وهو ما طالب به الاقتصاديون على مدار 40 عاما، وتم الانتهاء منه خلال عام ونصف العام الماضيين وهو ما مكن رئيس الجمهورية من رفع الدعم بقيمة 20% بعد ارتفاع الدولار بنفس القيمة، ولم يكن ذلك متاحاً من قبل.

أضاف أن برنامج الحكومة انتهى من قانون الخدمة المدنية الذى يطلبه الصندوق، كما أن الحكومة تسعى لتطبيق قانون القيمة المضافة حاليا ويعد هذان القانونان أهم مطالب صندوق النقد الدولى.

شدد على أن برامج الإصلاح الاقتصادى لا تتعارض مع محدودى الدخل لأن جزءاً منها يشمل جزءاً اجتماعياً.

قال حنفى إن صندوق النقد سيتعرف على البرنامج المصرى ويمنح مصر شهادة أهم من الأموال لأنها تعكس للعالم بأسره بأن الاقتصاد المصرى جيد ويساعد مصر على الحصول على القروض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين الدعم

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/04/877940