منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البترول: تراجع استهلاك محطات الكهرباء لـ 3.4 مليار قدم غاز يومياً


تراجع استهلاك محطات الكهرباء للغاز الطبيعى من 3.42 مليار قدم يومياً فى الأسبوع الماضى إلى 3.4 مليار، بعد انخفاض درجة حرارة الجو.
وأشار مصدر بوزارة البترول فى تصريحات لـ«البورصة»، إلى توريد نحو 29 ألف طن مازوت يومياً بدلاً من 30 ألفاً، و4 آلاف طن سولار لمحطات الكهرباء لتوفير كامل احتياجاتها من الوقود.
ولفت إلى استيراد 1.3 مليار قدم مكعبة غاز يومياً عبر مركبى التغييز بميناء العين السخنة وخط غاز الأردن، وهى الطاقة القصوى للاستيراد، وتنقسم إلى 1.2 مليار عبر مركبى التغييز بميناء السخنة، و100 مليون قدم عبر مركب التغييز بميناء العقبة الأردنى.
وقد اتفقت وزارة البترول مع الكهرباء مؤخراً على توفير نحو 3.9 مليار قدم مكعبة غاز يومياً، لتشغيل المحطات فى شهر أغسطس المقبل.
وأوضح أن الإنتاج المحلى ارتفع من 4 مليارات قدم خلال الشهر الماضى إلى 4.05 مليار.
وأشار المصدر إلى ضخ نحو 1.3 مليار قدم مكعبة غاز يومياً للمستهلك المنزلى وتموين السيارات والمصانع منخفضة ومتوسطة الاستهلاك، بالإضافة لـ 650 مليون قدم للمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة «الحديد والأسمدة» والتى تتطلب مليار قدم يومياً لتشغيلها بكامل طاقتها.
وأوضح المصدر، أن مصر تسعى لتدبير كامل احتياجات السوق المحلى من الغاز الطبيعى خلال أشهر الصيف الجارى حتى لا تتجه لوقف الوقود عن المصانع مع ارتفاع استهلاك محطات الكهرباء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/08/875140