منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار يرتفع 20 قرشاً مقابل الجنيه فى السوق الموازى بعد تراجع الاحتياطى


ارتفعت أسعار صرف الدولار 20 قرشاً، مقابل الجنيه دفعة واحدة فى تعاملات السوق الموازى، اليوم، لتسجل 12.60 جنيه للبيع بعد ساعات من إعلان فقدان احتياطى النقد الأجنبى لدى البنك المركزى مليارى دولار الشهر الماضى.
وأعلن البنك المركزى، مساء أمس، تراجع الاحتياطى الأجنبى بمقدار 2 مليار دولار، بعد أن سدد عدداً من الالتزامات على مصر، ليسجل 15.54 مليار دولار يوليو الماضي.
وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن أسعار صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه ارتفعت اليوم لتسجل 12.50 جنيه للشراء، و12.60 جنيه للبيع، مقابل 12.30 جنيه للشراء، و12.40 جنيه للبيع أسعار أمس.
وأضاف أن السوق ما زال يشهد حالة من الركود والترقب بعد استمرار الصرافات فى التحفظ على إجراء أغلب العمليات؛ تخوفاً من التفتيش المفاجئ الذى يقوم به البنك المركزي.
وأغلق البنك المركزى 20 شركة صرافة جديدة خلال الأيام الماضية، بعد اكتشاف تلاعبات وأرصدة خارج الحساب، وتنوعت العقوبات التى فرضها البنك المركزى ما بين شطب نهائى وإغلاق 6 أشهر.
وقال مسئول آخر، بإحدى شركات الصرافة، إن أغلب الصرافات التى يقوم المركزى بإغلاقها لا تتوقف عن ممارسة العمل، وإنها تلجأ إلى بعض الحيل لإتمام العديد من الصفقات مع عملائها الدائمين.
وأضاف أن الحملات التفتيشية التى يقوم بها البنك المركزى بالتوازى مع مباحث الأموال العامة، أصابت السوق فى الفترة الأخيرة بالشلل التام، وساهمت فى انخفاض المعروض بكميات كبيرة من السوق الموازي.
وقال تاجر عملة، إن الأسعار فى السوق ستظل ثابتة عند المستويات الحالية إلى أن يتم تخفيض قيمة الجنيه رسمياً من قبل البنك المركزي.
واستقرت أسعار صرف الدولار فى البنوك رسمياً عند 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/08/879304