منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وكالة الطاقة الدولية: تراجع نمو الطلب على البترول العام المقبل


قالت وكالة الطاقة الدولية، إن نمو الطلب على البترول سيضعف أكثر مما كان متوقعاً، العام المقبل، على خلفية التوقعات القاتمة بشأن الاقتصاد العالمي.
ونقلت صحيفة «فاينانشيال تايمز» عن وكالة الطاقة الدولية، أنه على الرغم من أن الطلب على البترول لا يزال قوياً، تتوقع الوكالة تراجعاً فى الطلب من 1.4 مليون برميل يومياً العام الجارى إلى 1.2 مليون برميل يومياً فى عام 2017، أقل مما توقعته الوكالة الشهر الماضي.
وجاء فى التقرير الذى أصدرته الوكالة، أن تراجع نمو الطلب، من قبل الولايات المتحدة والهند والصين فى الربع الثاني، قاد جزئياً انخفاض أسعار البترول منذ شهر يونيو.
وكان تراكم المعروض العالمي، وعلى رأسه المنتجات المكررة، وراء تراجع الأسعار إلى 40 دولاراً للبرميل، وقالت وكالة الطاقة الدولية: «التراكم الضخم للمخزونات يعيق ارتفاع الأسعار، مع تنافس كل من الدول المنتجة حديثاً للبترول، وتلك التى تتمتع بمخزون من البترول الخام على الحصة السوقية».
وارتفاع الإنتاج من جانب الدول الأعضاء فى منظمة الأوبك والدول غير الأعضاء رفع إمدادات البترول العالمية بنحو 800 ألف برميل فى يوليو.
وارتفع إنتاج الأوبك من البترول الخام بنحو 150 ألف برميل يومياً، ليصل إلى 33.4 مليون برميل يومياً، الشهر الماضي، ومستويات الإنتاج القياسية من قبل السعودية، وارتفاع إنتاج البترول فى العراق وإيران، عوض تراجع الإنتاج فى نيجيريا وغيرها من الأماكن الأخرى.
وارتفعت إمدادات الدول غير الأعضاء فى منظمة الأوبك بنحو 550 ألف برميل يومياً فى يوليو، ويعود جزء كبير من هذه الزيادة إلى كندا حيث كبحت حرائق الغابات الإنتاج بداية العام الجاري.
وعلى الرغم من ذلك، فإن إجمالى الناتج كان أقل من العام الماضى بنحو 215 ألف برميل يومياً، ومن المتوقع أن يتراجع إنتاج الدول غير الأعضاء فى «الأوبك» بنحو 900 ألف برميل يومياً، العام الجارى، قبل أن يرتفع بنحو 300 ألف برميل يومياً فى عام 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/14/882105