منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البحيرة” تتلقى طلبات لإقامة مشروعات طاقة شمسية باستثمارات 1.7 مليار جنيه


فؤاد: «المقاولون العرب» و«انفينتى» من المتقدمين وقدرات المشروعات بين 20 و50 ميجاوات

تلقت محافظة البحيرة طلبات من شركات خاصة لإقامة مشروعات طاقة شمسية فى مناطق وادى النطرون ورشيد باستثمارات إجمالية تصل إلى 1.7 مليار جنيه.
وقال المهندس مدحت فؤاد، مدير إدارة الاستثمار بمحافظة البحيرة، لـ«البورصة» إن المحافظة تلقت طلبات من قبل عدد من الشركات منها شركتا المقاولون للاستثمار والتنمية العقارية وانفينتى ميدل ايست؛ لإنشاء مشروعات محطات طاقة شمسية، تتراوح قدرة المحطة الواحدة بين 20 و50 ميجاوات، على مساحة إجمالية 240 فدانا، ومن المقرر أن تبلغ فترة الإنشاءات عامين.
وأضاف أن إدارة الاستثمار بالمحافظة وافقت مبدئياً على إقامة المشروعات، ومن المقرر استكمال باقى الموافقات من الجهات المعنية والتى يأتى على رأسها «هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، ووزارة الكهرباء، والقوات المسلحة»، ومن المخطط عقب الحصول على الموافقات بدء اجراءات تخصيص الأراضى بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، ومن المخطط أن تطرح المحافظة المشروعات للمستثمرين بنظام حق انتفاع.
وتلقت المحافظة مؤخراً 19 طلبا لإقامة مشروعات فى منطقتى حوش عيسى ووادى النطرون الصناعية باستثمارات 281 مليون جنيه، فى مجالات تشكيل المعادن والصناعات الغذائية والأعلاف والبلاستيك وتصنيع الزيوت وخلط وتعبئة الأسمدة، ومن المخطط أن تقام المشروعات على مساحة 60 ألف فدان، وتوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة.
يذكر أن محافظة البحيرة وافقت خلال الفترة من شهر فبراير 2015 وحتى شهر مايو 2016 على إقامة نحو 116 مشروعا استثماريا فى عدد من مراكز ومدن المحافظة، منها 29 مشروعا للإنتاج الحيوانى والداجنى وأسماك، و3 لإعادة تدوير مخلفات زراعية وصناعية.
كما تم الموافقة على انشاء 29 مشروعا لمحطات فرز وتعبئة وثلاجات وبسكول، و11 صناعات غذائية، ومشروعين لصوامع غلال ومحطات حبوب ومطاحن، و11 مشروعا لمستودعات غاز ومخابز، فضلاً عن 3 مشروعات طاقة شمسية ولمبات موفرة، و3 مشروعات صناعات بلاستيكية، و8 محطات خدمة وتموين، على أن توفر المشروعات نحو 5841 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/15/882554