منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وزير البترول” يبحث مع نظيرته الاوغندية سبل التعاون بين البلدين


بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع إيرينا مانولى وزيرة الطاقة الأوغندية سبل التعاون بين البلدين فى مجال البترول.
وقال الملا، إن مصر حريصة على دعم جميع أوجه التعاون مع دول القارة لتحقيق ذلك، من منطلق عودة البلاد لموقعها الريادى فى القارة الأفريقية والحرص على التواجد فى مختلف المحافل.
وأشاد بالتقارب المصرى الأوغندى والعلاقات الثنائية بين البلدين اللتين تربطهما علاقات تاريخية متميزة والسعى الحثيث لدعم كل ما من شأنه تطوير وتنمية دول أفريقيا.
وأوضح الوزير، أنه تم بحث إمكانية التعاون بين البلدين فى مجال الثروة المعدنية وأن الوزيرة الأوغندية قامت بزيارة شركة غاز مصر أمس للتعرف على قدرات الشركة فى مجال توصيل الغاز للمنازل ومد خطوط أنابيب الغاز للمستهلكين النهائيين.
من جانبها، أوضحت إيرينا مانولى أن مصر من أكثر الدول تقدماً فى مجال البترول وأوغندا لديها احتياطيات تجارية مؤكدة وتحتاج إلى الاستعانة بالخبرات المصرية لتعظيم الاستفادة من مواردها الطبيعية.
وأشارت الى أن زيارتها للقاهرة وتفقدها لعدد من المشروعات المتنوعة تأتى فى إطار جهود أوغندا للاستفادة من الخبرات المتميزة الموجودة بالقارة فى مشروعاتها التنموية، خاصة فى مجال البترول والطاقات المتجددة وعلى الأخص الطاقة الشمسية، مؤكدة على عمق العلاقات بين حكومتى البلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/18/884242