منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العاصمة الإدارية” توقع “اتفاق نوايا” مع “CSCEC” الصينية لتنفيذ الحى الحكومى


إسماعيل: البدء فى أهم العناصر الرئيسية بالعاصمة ونقل الخبرات الصينية لقطاع التشييد والبناء
عبداللطيف: العمل بالموقع خلال أيام لتنفيذ 18 مبنى وزارياً
وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، «اتفاق نوايا» مع شركة «CSCEC» الصينية، للبدء فى تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووقع عن الجانب المصرى اللواء محمد عبداللطيف، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية وعن الجانب الصينى تشانج ويكاى، المدير العام بشركة «CSCEC» الصينية.
وقال المهندس أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية إن التوقيع على اتفاق النوايا مهم لبدء العمل فى أحد العناصر الرئيسية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وهو المبانى الحكومية، بالتعاون مع شركة صينية تُعد إحدى أكبر شركات المقاولات فى العالم، وهو ما سيتيح نقل الخبرات الكبيرة للشركة إلى قطاع التشييد والبناء المصرى.
وأكد اللواء محمد عبداللطيف أن الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة ستكون بنهاية عام 2018 حقيقة قائمة على أرض الواقع، مشيراً إلى أن الشركة الصينية ستبدأ العمل بالموقع خلال الأيام القليلة المقبلة، وستكون هناك متابعة مستمرة للبرامج الزمنية للتنفيذ.
وأضاف: سيتم البدء فى تنفيذ 18 مبنى للوزارات، يتم تنفيذها على أحدث النظم الإنشائية طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وبمشاركة شركات المقاولات المصرية فى أعمال التنفيذ.
من جانبه، أعرب تشانج ويكاى، المدير العام للشركة الصينية، عن سعادتهم بوجودهم فى مصر، وبمشاركتهم فى هذا المشروع الكبير، مؤكداً تطلعهم للتعاون مع شركات المقاولات المصرية لإنجاح هذا المشروع، وتنفيذ المبانى الحكومية على أعلى مستوى، وطبقاً للبرامج الزمنية المحددة.
ووقعت «الإسكان» مع «CSCEC» مذكرة تفاهم خلال زيارة وزير الإسكان إلى الصين لإنشاء 12 مبنى للوزارات، ومبنى مجلس الوزراء، ومقر البرلمان، وقاعة المؤتمرات الكبرى، وأرض المعارض بتمويل صينى يبلغ حوالى 3 مليارات دولار.
وشكلت «الإسكان» مجموعة عمل من الجهات الفنية المسئولة عن تصميمات العاصمة الإدارية للتعاون مع وفد شركة «CSCEC» فى اختيار التصميمات ووضع الجدول الزمنى للتنفيذ وتوفير المواد الخام اللازمة للمشروع.
وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 10.5 ألف فدان باستثمارات متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة، وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

 

العاصمة الإدارية توقع اتفاق نوايا مع CSCEC

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/20/884625