منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأوقاف” تدرس إنشاء قرية سياحية على الطريق الدولى بدمياط باستثمارات 3 مليارات جنيه


تدرس هيئة الأوقاف المصرية إنشاء قرية سياحية على الطريق الدولى بدمياط على مساحة 166 فداناً على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بتكلفة مبدئية 3 مليارات جنيه.
وأوضح مصدر بالهيئة، أن المشروع المزمع تطويره سيقام على أرض ضمن وقف باسم مصطفى عبدالمنان على مساحة 420 ألف فدان بثلاث محافظات على مستوى الجمهورية هى كفر الشيخ والدقهلية ودمياط.
أضاف لـ« البورصة» أن الوقف بالكامل لا توجد عليه مشروعات بسبب عدم امتلاك الأوقاف الخطط الاستثمارية اللازمة للمشروع.
لفت إلى أن الهيئة تسعى لإنشاء القرية السياحية بالشراكة مع أحد المستثمرين المختصين فى مجال الاستثمار والإدارة السياحية لعدم وجود الخبرة الكافية للأوقاف فى إدارة مثل تلك المشروعات
وذكرأن الأوقاف عرضت المشروع على عدد من جمعيات المستثمرين وتلقت عدداً من العروض لكنها رفضتها بالكامل لعدم جديتها.
تابع أن الأوقاف ستساهم فى المشروع بالأرض إلى جانب المساهمة فى أعمال الإنشاءات من خلال المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وسيتم تحديد حصتها فى المشروع وفقاً لتقييم الأموال التى تم إنفاقها عليه.
وأكد أن هذا المشروع سيوفر ما يزيد على 2500 فرصة عمل مباشرة للشباب إلى جانب أضعاف هذا الرقم من فرص العمل غير المباشرة، لأن السياحة من القطاعات كثيفة التشغيل للعمالة سواء المباشرة أو غير المباشرة.
وقال إن الهيئة تدرس مخاطبة هيئة التنمية السياحية للاستعانة بخبراتها الفنية فى هذا الصدد بالتعاون مع عدد من الفنيين والمختصين فى الهيئة والاستشارين من الخارج أيضا.
أشار إلى أن الهيئة لم تحدد تكلفة نهائية للمشروع لكن الدراسات الأولية أشارت إلى أنها لن تنخفض عن 3 مليارات جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/20/885038