منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




18 مليار جنيه إجمالى قروض “الإمارات دبى الوطنى” بنهاية يوليو الماضى


«خليان»: 496 مليون جنيه صافى أرباح البنك خلال النصف الأول من العام الجارى
بلغ إجمالى المحفظة الائتمانية لبنك الإمارات دبى مصر 18 مليار جنيه، بنهاية يوليو الماضى.
قالت سهر الدماطى، نائب العضو المنتدب للبنك، إن البنك يستهدف 15% نمواً للمحفظة الائتمانية، خلال النصف الثانى للعام الجارى، ليصل إجمالى تمويلات البنك إلى 20.5 مليار جنيه بنهاية العام.
أضافت لـ«بنوك وتمويل»، أن تمويلات البنك تتوزع بقيمة 4 مليارات جنيه تمويلات للأفراد، و14 مليار جنيه للشركات، مشيرة إلى أن البنك يسعى إلى توجيه التمويلات للشركات كثيفة العمالة التى تخدم شريحة كبيرة من القطاعات الصناعية فى مصر.
أوضحت «الدماطى»، أن حجم السيولة المتوفرة بالبنوك يحتاج إلى المزيد من الفرص التمويلية، متوقعةً امتصاص المشروعات القومية التى تعتزم الحكومة طرحها الفترة المقبلة جزءاً كبيراً من هذه السيولة.
أشارت إلى أن البنك يعتزم التوسع بالسوق المحلى، ويعتزم افتتاح 40 فرعاً ليصل إجمالى الفروع إلى 100 فرع بنهاية 2017، ويمتلك البنك حالياً 63 فرعاً، إضافة إلى تدشين 100 ماكينات صراف آلى جديدة الفترة المقبلة، ويمتلك البنك، حالياً، 206 ماكينات صراف آلى على مستوى الجمهورية.
وأضافت أن الخطة التوسعية المستهدفة للفروع تخدم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى تواجد الفروع بجانب العملاء يضمن المتابعة المستمرة للعميل، والحفاظ على نسب التعثر فى معدلاتها.
أوضحت «الدماطى»، أن إجمالى أصول البنك بلغ 33 مليار جنيه، مستهدفين نموها بحوالى 30% بنهاية العام الجارى، متوقعة أن يتجاوز النمو، نظراً للخطة التوسعية المستهدف للفروع الفترة المقبلة.
قالت «الدماطى»، إن البنك يعتزم التوسع بالسوق المحلى، مشيرة إلى أن البنك يعتزم افتتاح 40 فرعاً ليصل إجمالى الفروع إلى 100 فرع بنهاية 2017، ويمتلك البنك حالياً 63 فرعاً، إضافة إلى تدشين 100 ماكينة صراف آلى جديدة الفترة المقبلة، ويمتلك البنك، حالياً، 206 ماكينات صراف آلى على مستوى الجمهورية.
قال خليان فان ديرتول، الرئيس التنفيذى للبنك فى بيان له اليوم، إن البنك حقق 496 مليون جنيه صافى الربح بنسبة نمو 41%.
أضاف أن النتائج المالية المحققة أظهرت ارتفاع إجمالى دخل البنك بنسبة 31% خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى ليصل إلى 1.1 مليار جنيه، مشيراً إلى النتائج الإيجابية للبنك خلال النصف الأول من العام 2016 انعكست على الأصول التى حققت نمواً قوياً وارتفعت قيمتها بنسبة 11% لتصل إلى 35.8 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/21/884880