منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البحيرة” تتلقى عرضاً لإنشاء مصنع للسيراميك باستثمارات 195 مليون جنيه


45 ألف فدان المساحة الإجمالية.. وتوفير 900 فرصة عمل

تدرس محافظة البحيرة مشروع إنشاء مصنع لإنتاج السيراميك والبورسلين فى المرحلة الثالثة من المنطقة الصناعية التابعة لمركز وادى النطرون باستثمارات إجمالية تبلغ نحو 195 مليون جنيه.
قال المهندس مدحت فؤاد، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، لـ«البورصة» إن أحد المستثمرين تقدم بصورة فردية بطلب إلى المحافظة لإنشاء مصنع لإنتاج السيراميك.
اوضح أنه من المقرر أن يحصل المستثمر على موافقة من هيئة التنمية الصناعية وعرض المشروع على لجنة فنية لدراسته، وذلك قبل الموافقة على تخصيص الأرض من محافظة البحيرة؛ نظراً لأن المشروع يعد من المشروعات كثيفة الطاقة.
وأضاف أنه من المقترح إنشاء المصنع على مساحة 45 ألف فدان، على أن يوفر نحو 900 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.
اشار إلى أن المنطقة الصناعية بوادى النطرون تتكون من 4 مراحل، تبلغ مساحة المرحلة الرابعة 244 فدانا، بينما تقدر مساحة الثالثة بنحو 471 فدانا، وتقع المرحلتان الأولى والثانية على مساحة 227 فدانا.
يذكر أن المحافظة تلقت مؤخراً 19 طلبا لإقامة مشروعات فى منطقتى حوش عيسى ووادى النطرون الصناعية باستثمارات 281 مليون جنيه، فى مجالات تشكيل المعادن والصناعات الغذائية والأعلاف والبلاستيك وتصنيع الزيوت وخلط وتعبئة الأسمدة، ومن المخطط أن تقام المشروعات على مساحة 60 ألف فدان، وتوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/21/885417