منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بى بى” تربط 70 مليون قدم غاز يومياً على الإنتاج نهاية أغسطس


تستهدف شركة بريتش بتروليوم الإنجليزية «بى بى» ربط 70 مليون قدم مكعبة غاز يومياً على الإنتاج من حقل «تورت» نهاية الشهر الجارى.
وقال مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، إن كميات الغاز الذى سيتم إضافتها على الإنتاج من حقل «تورت» ستساهم فى تعويض معدل الانخفاض الشهرى الطبيعى بإنتاجية مناطق الامتياز المصرية.
ويقدر معدل الانخفاض بنحو 1.2 مليار قدم مكعبة غاز سنوياً بما يعادل 100 مليون قدم مكعبة شهرياً.
وأوضح المصدر، أن بى بى ستقوم بتشغيل المرحلة الأولى بمشروع تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب البحر المتوسط بالمياه العميقة خلال الربع الثالث من عام 2017 لإنتاج حوالى 450 مليون قدم مكعبة غاز يومياً.
ولفت إلى الانتهاء من باقى مراحل المشروع فى الربع الثانى من عام 2019 ليصل إجمالى الإنتاج 1.3 مليار قدم مكعب غاز يومياً، ومشروع شمال الإسكندرية تابع لتحالف شركتى بى بى الإنجليزية وديا الألمانية مع هيئة البترول وإيجاس.
ويهدف المشروع إلى إنتاج 900 مليون قدم مكعبة غاز يومياً تزداد لتصل 1.3 مليار قدم و17 ألف برميل متكثفات يومياً، باستثمارات 11.3 مليار دولار، ويقدر حجم احتياطياته 5 تريليونات قدم مكعبة غاز و55 مليون برميل متكثفات.
وتستهدف شركة بى بى الانتهاء من ربط المرحلة الثالثة من حقل رأس البر على الإنتاج خلال الشهر الجارى، بطاقة 110 ملايين قدم مكعبة غاز يومياً و400 برميل متكثفات، بتكلفة استثمارية 265 مليون دولار، وتم بدء الإنتاج من البئر الأولى بمعدلات إنتاج أولية 60 مليون قدم مكعبة.
وقال المصدر، إن إجمالى إنتاج مصر من الغاز الطبيعى بلغ 4.05 مليار قدم مكعبة يومياً، بالإضافة لـ 1.3 مليار قدم عبر الاستيراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/22/886146