منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




76.5 ألف برميل خام يومياً إنتاج “جابكو” للبترول


«جابر»: ترشيد 125 مليون دولار من النفقات خلال العام المالى الماضى
قال نبيل صلاح الدين جابر، رئيس شركة «جابكو»، إن إنتاجها بلغ 76.5 ألف برميل من الزيت الخام يومياً، وأضافت 10.4 مليون برميل زيت و18.5 مليار قدم مكعبة غاز للاحتياطى المؤكد.
وأضاف أن الشركة استطاعت حفر 15 بئراً جديدة، ووضعها على الإنتاج بمعدلات إنتاج يومى أولية حوالى 14 ألف برميل زيت، مع نجاح الإنتاج من طبقة الروديس فى حقل إدفو والإنتاج من طبقة البلاعيم لأول مرة، وذلك فى حقل شرق بدرى.
كما نجحت «جابكو» فى تركيب المنصة البحرية الجديدة هلال، ما أسفر عن الانتهاء من حفر 3 آبار جديدة بمعدلات 4 آلاف برميل يومياً، وزيادة الإنتاج من منطقة طور سيناء، وأن خطط «جابكو» المستقبلية للنهوض بمعدلات الإنتاج من خلال تطبيق التقنيات الحديثة لزيادة معدلات الاسترجاع، وكذلك تنمية الإنتاج من الطبقات الجديدة باستخدام التقنيات الجديدة فى هذا المجال.
وأشار «جابر» إلى جهود تنمية حقل هلال بحفر بئرين إضافيتين، وتنمية حقل سقارة من خلال العمل على إكمال بئرين فى طبقة النزازات، وحفر بئر جديدة فى طبقة النوبيا، وكذلك التخطيط لتنمية حقل أكتوبر باستكمال أعمال التنمية فى طبقة النزازات، وإصلاح بئرين وتنمية حقل يوليو بحفر بئر جديدة.
وقال إنه يتم العمل عليه، حالياً، من زيادة مناطق امتياز جديدة كشمال وجنوب صفا بحقل رمضان، ووضع خطط مستقبلية لتنمية طبقات (Baba&Sidri) فى حقلى المرجان وبدرى، واستطاعت جابكو باستخدام سياسة رشيدة الوصول إلى توفير فى النفقات يتخطى 125 مليون دولار على مدار العام المالى الماضى من خلال المفاوضات المستمرة لعقود الشركات والمقاولين، وتوفير فى المشتريات من خلال التخفيضات والمفاوضات المستمرة والمراجعة الشاملة للحدين الأدنى والأقصى من المواد الموجودة فى المخازن والاستخدام الأمثل للموارد الموجودة وتوفير وقت أجهزة الحفر لعمل الأعمال المتزامنة والتوفير فى نفقات المشروعات وإعادة تأهيل المنصات البحرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سيناء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/23/886650