منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إينى” تضيف 180 مليون قدم غاز يومياً على الإنتاج من “نورس” سبتمبر المقبل


مسئول: ربط الآبار الثلاث على الشبكة يعوض الانخفاض الطبيعى ويزيد من الإنتاج المحلى

تستهدف شركة «إينى» الإيطالية ربط 180 مليون قدم مكعبة غاز يومياً من ثلاث آبار بكشف نورس على الإنتاج منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وقال مسئول بالشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» لـ«البورصة»، إن إنتاج كشف نورس سيصل إلى 700 مليون قدم مكعبة غاز يومياً بنهاية العام الحالى.

وأضاف أن إنتاجه الحالى وصل لأكثر من 350 مليون قدم مكعبة غاز يومياً و3 آلاف برميل متكثفات يومياً بعد الانتهاء من حفر 4 آبار تنموية ووضعها على الإنتاج بإجمالى استثمارات نحو 450 مليون دولار.

وأوضح المصدر أن ربط آبار كشف نورس على الإنتاج سيساهم فى تعويض معدل الانخفاض الطبيعى للإنتاج المحلى للغاز من مناطق الامتياز المختلفة، وتحقيق زيادة فى إجمالى الإنتاج المحلى.

ويقدر معدل الانخفاض بنحو 1.2 مليار قدم مكعبة غاز سنوياً بما يعادل 100 مليون قدم مكعبة شهرياً.

وأشار المصدر إلى تركيب تسهيلات معالجة مؤجرة لمعالجة الكميات الإضافية من الغاز، وذلك بهدف الإسراع بأعمال تنمية الكشف ووضعه على الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلى المتنامية من الغاز الطبيعى.

وأوضح أن الكشف تم تحقيقه من خلال البئر الاستكشافية نيدوكو شمال غرب-2، والتى تم حفرها ووضعها على الإنتاج فى أغسطس 2015 بمعدلات إنتاج حوالى 90 مليون قدم مكعبة يومياً.

وقال المصدر إن إجمالى إنتاج مصر من الغاز الطبيعى بلغ 4.05 مليار قدم مكعبة يومياً، بالإضافة لـ1.3 مليار قدم عبر الاستيراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/23/886848