منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الإسكان” تنتهى من محطات مياه شرب فى عدة محافظات خلال أسابيع


أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان ارتفاع نسب تنفيذ عدد كبير من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، بعدة محافظات، إلى معدلات عالية، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء منها ودخولها الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وقال الوزير إن أهم المشروعات التى قاربت على الانتهاء ودخول الخدمة، خلال أسابيع، مشروع توسعات محطة مياه ميت خميس، بمحافظة الدقهلية، والذى يهدف إلى زيادة طاقة المحطة القائمة من 103 آلاف إلى 206 آلاف متر مكعب فى اليوم، ويخدم 600 ألف نسمة بالمحافظة، فضلاً عن مشروع إنشاء محطة مياه الشرب بمنية النصر وشبكاتها، بالمحافظة نفسها، لخدمة 300 ألف نسمة بطاقة إجمالية 103 آلاف متر مكعب.
وأضاف «سيتم الانتهاء من عدد من المشروعات بمحافظة الجيزة، خلال أسابيع، أهمها مشروع بمنطقة برك الخيام والعسيلى والتوسعات المرحلية بمحطات مياه الشرب بالعياط والصف، بتكلفة حوالى 540 مليون جنيه لضخ حوالى 320 ألف متر مكعب مياه شرب فى اليوم، وتخدم ما يزيد على مليون نسمة».
وأشار إلى أن هناك عدداً كبيراً من المشروعات ستدخل الخدمة قريباً، فى محافظات الغربية والبحيرة والشرقية والإسماعيلية وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، ستنتهى معها مشكلات كثيرة فى هذه المحافظات.
وعلى صعيد متصل، ناقش مدبولى، مع مسئولى المرافق وشركات المقاولات، عددا من المشروعات المهمة بالقطاع، أهمها الانتهاء من مرافق مشروع الإسكان الاجتماعى بمحافظات (كفر الشيخ والإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية)، والتى تخدم أكثر من 650 عمارة سكنية لعدد 13 ألف وحدة سكنية، مشدداً على ضرورة متابعة التنفيذ اليومى لمشروعات المرافق لهذه المحافظات، وضغط البرامج الزمنية لدخولها الخدمة فى الأسابيع المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/24/887061