منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فيتش” ترفع تصنيف “موانئ دبى المحدودة” الائتمانى إلى BBB


رفعت وكالة التصنيف الائتمانى «فيتش» من تصنيف شركة موانئ دبى العالمية المحدودة من درجة (BBB-) إلى (BBB)، وذلك لقدرتها على الوفاء بالالتزامات المالية طويلة الأمد («آى دى آر»)، كما تم رفع شركة دبى العالمية بتصنيف القدرة على الوفاء بالالتزامات المالية قصيرة الأمد من F3 إلى F2 مع استقرار التوقعات.

ويأتى رفع التصنيف عقب إعلان شركة «فيتش» فى نوفمبر 2015 أن توقعات «موانئ دبى العالمية» خضعت للتعديل من الحالة المستقرة إلى الإيجابية.
وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة «موانئ دبى العالمية»، إن تصنيف «فيتش» يعكس الطبيعة القوية والمتنوعة لمحفظة أعمالنا العالمية وقوة ادائها فى جميع الأحوال سواء كانت ظروف السوق صعبة أو مواتية، مضيفا أن الاعتراف بقدرتنا على الوفاء بالالتزامات المالية طويلة وقصيرة الأجل يؤكد إمكانات النمو على المدى الطويل الذى تتمتع به الشركة والتزامها بمواصلة النمو من خلال الاستثمارات المدروسة والمحافظة على مديونية منخفضة من خلال المرونة فى خطة الشركة التوسعية.

ويعكس رفع التصنيف من قبل شركة «فيتش» الأداء القوى للشركة واستقرار التدفقات النقدية التى تدعمها عوامل عديدة منها التنوع الجغرافى لمحفظة أعمال موانئ دبى العالمية التى تضم 77 محطة برية وبحرية عبر ست قارات، إضافة إلى معدلات الإشغال المرتفعة فى محطاتها، فضلاً عن الامتياز طويل الأجل فى جبل على.
ويشار إلى أن التصنيفات الحالية لـ«موانئ دبى العالمية» للشركات الثلاث: «موانئ دبى العالمية» المحدودة، و«موانئ دبى العالمية» للصكوك المحدودة و«موانئ دبى كريسنت المحدودة» .

هي على الشكل التالي:

موديز”

“فيتش”

طويلة الأمد

Baa3

BBB

قصيرة الأمد

F2

التوقعات

مستقرة

مستقرة

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/24/887118