منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“صلب مصر”: ندرس عرضاً من مستثمر مصرى لبيع حصة من “السويس للصلب” دون “عتاقة”


أعلنت شركة «مصر الوطنية للصلب – عتاقة»، عن تفاوض مساهمها الرئيسى مجموعة صلب مصر، مع أحد المستثمرين على بيع جزء أو كامل أسهم شركة صلب مصر.

وقال جمال الجارحى، رئيس مجلس إدارة مجموعة «صلب مصر» لـ«البورصة»، إن عملية الاستحواذ محل التفاوض لا تشمل شركة «عتاقة» المدرجة فى البورصة، إذ سيتم نقل ملكية حصة مجموعة صلب مصر فى «عتاقة» البالغة 89.9% إلى إحدى الشركات التابعة.

وتابع: بعد نقل الملكية ستكون الشركة المستهدفة بالاستحواذ هى شركة السويس للصلب فقط ولكن تحت مظلة مجموعة صلب مصر.

ورفض «الجارحي»، الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة، وهوية المستحوذ غير أنه مصري، وذكر أن عملية الفحص النافى للجهالة من المقرر أن تبدأ خلال أيام.

وأضاف أن الصعوبات التى يواجهها قطاع الحديد فى مصر خلال الفترة الحالية كانت وراء التفكير فى إدخال مساهم جديد إلى مجموعة صلب مصر.

وقالت «عتاقة»، عبر بيان لها: حال إتمام البيع، سوف ينتج عنه فى مرحلة لاحقة، انتهاء كافة الضمانات المقدمة من شركة مصر الوطنية للصلب (عتاقة) لضمان قروض شركة السويس للصلب.

وأضافت الشركة، أن الأرباح خلال النصف الأول من 2016، بلغت 17.2 مليون جنيه، مقابل نحو 36.3 مليون جنيه أرباحاً النصف المقارن من العام السابق.

وتراجعت مبيعات النصف الأول إلى 485.9 مليون جنيه، بانخفاض 36.5%، مقارنة بمبيعات بقيمة 765.4 مليون جنيه بالربع المقارن من 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المستثمرين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/24/887340