منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




90 مليون جنيه من إيطاليا لصالح صندوق تطوير التعليم


بلاتزر: الاستثمارات الإيطالية فى مصر لم تتأثر بأزمة ريجينى
وقعت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، على منحتين من الحكومة الإيطالية، لصالح صندوق تطوير التعليم، بقيمة 90 مليون جنيه لتنفيذ مشروعين فى مجال تطوير التعليم الفنى.
وقالت نصر إن المنحتين ضمن برنامج مبادلة الديون المستحقة على مصر من قبل إيطاليا ضمن إطار الشريحة الثانية من المبادلة.
وكانت الحكومة المصرية قد اتفقت فى 2012 على مبادلة ديون مع إيطاليا حيث تم الاتفاق على تمويل عدد 26 مشروعاً فى مصر بمبلغ 495 مليون جنيه.
ويضمن برنامج مبادلة الديون الإيطالية على مصر استثمار الأقساط الإيطالية المستحقة على مصر فى مشروعات تنموية يتفق عليها بدلاً من سدادها لإيطاليا.
وأضافت نصر، أن التوقيع يؤكد علاقات التعاون الجيدة بين مصر وإيطاليا، مشيرة إلى أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات تعاون جديدة مع الجانب الإيطالى خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، قال ماركو بلاتزر، مدير الوكالة الإيطالية للتعاون التنموى بالقاهرة، إنه من الهام التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة فى النواحى الاقتصادية.
وأضاف أن أزمة الباحث ريجينى لن تؤثر على الاستثمارات الإيطالية فى مصر ولا على علاقات البلدين الاقتصادية.
وعثر على الباحث الإيطالى جوليو ريجينى فى الجامعة الأمريكية فى القاهرة مقتولاً فى فبراير الماضى بعد اختفائه فى يناير السابق عليه، مما أدى ذلك إلى توتر العلاقات بين الحكومة المصرية والإيطالية وعلى إثرها تم سحب السفير الإيطالى من القاهرة واتهمت إيطاليا الأجهزة الأمنية المصرية بالتورط فى مقتل الباحث الإيطالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/24/887399