منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأوقاف” تبحث تحصيل 120 مليون جنيه متأخرات “الأبنية التعليمية”


«عبدالله»: أكثر من 600 صفقة مع الهيئة ولا يوجد خلاف
تجتمع هيئة الأوقاف مع هيئة الأبنية التعليمية، الأسبوع الحالى، للمناقشة بشأن 120 مليون جنيه متأخرات لصالح الأوقاف.
وقال مصدر مسئول بالهيئة، إن الأبنية التعليمية قامت ببناء 28 مدرسة على 28 قطعة أرض تابعة للأوقاف، ولم تسدد قيمتها حتى الآن فى 22 محافظة على مستوى الجمهورية.
أوضح فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أن الأوقاف طالبت المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة حصر ممتلكات الأوقاف بالتدخل لاسترداد قيمة قطع الأرض المقدرة بـ120 مليون جنيه، والذى قام من جانبه بمخاطبة الأبنية التعليمية لرد القيمة المطلوبة للأوقاف.
لفت إلى أن الأوقاف ستجتمع، الأسبوع الجارى، مع الأبنية التعليمية للاتفاق على طريقة واضحة لاسترداد أموالها من خلال أقساط أو دفعة واحدة.
تابع أن الأبنية التعليمية كانت خاطبت الأوقاف الشهر الماضى للحصول على 40 قطعة أرض أخرى لبناء مشروع المدارس الإيطالية بالمنحة الإيطالية التى تسلمتها من إيطاليا، ووافقت من جانبها الأوقاف على البيع مبدئياً.
لفت إلى أن الأوقاف تجرى، حالياً، عملية تقييم للأراضى التى طلبتها الأبنية التعليمية، وستقوم بإعلان سعرها فى الفترة المقبلة لصالح وزارة التربية والتعليم بالقيمة العادلة.
ونفى اللواء يسرى عبدالله، رئيس هيئة الأبنية التعليمية وجود خلاف بين الأوقاف والأبنية التعليمية، مبيناً أن الأبنية كانت اشترت من الأوقاف 28 قطعة أرض وسددت 25% من قيمتها، إلى جانب دفعات أخرى لتصل إلى 58% من قيمتها، لكن مجلس الوزراء طالب الأبنية التعليمية بسداد كامل المستحقات لصالح الهيئة.
أوضح لـ«البورصة»، أن الأبنية التعليمية تعقد اجتماعات مكثفة مع الأوقاف للاتفاق على المستحقات، وسيتم سدادها على الفور.
لفت إلى أن هناك ما يزيد على 600 صفقة مشتركة بين التربية والتعليم والأوقاف، منها ما تم قبل عام 2000، ومنها 500 صفقة فى الفترة من عام 2001 وحتى 2003.
تابع أن الأبنية التعليمية طلبت من الأوقاف شراء 44 قطعة أرض جديدة بـ22 محافظة لبناء المدارس عليها بناء على ترشيحات المحافطين للقضاء على التكدس بالفصول، كما أن المحافظين لم يجدوا بديلاً عنها.
أضاف أن الأبنية التعليمية ستقوم بالبناء على الأراضى فور موافقة الأوقاف عليها حتى تدخل عدد منها فى العام الدراسى 2017 – 2018، موضحاً أن الأبنية التعليمية ستسدد قيمة الأراضى التى ستسجلها الأوقاف لصالحها، وما لم تسجلها ستبنى عليها وتسدد القيمة فور تسجيلها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأوقاف

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/27/889355