منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إينى” ترفع توقعاتها لإنتاج حقل نورس لمليار قدم غاز يومياً بداية 2017


مصدر: زيادة فى إجمالى إنتاج البلاد مع تعويض معدل الانخفاض الطبيعى

رفعت شركة «إينى» الايطالية العاملة فى مجال التنقيب واستخراج البترول والغاز توقعاتها لإنتاج حقل نورس لمليار قدم مكعبة غاز يومياً بداية عام 2017، بدلاً من 700 مليون قدم المخطط فى العام الجارى.
وقال مصدر بقطاع البترول فى تصريحات لـ«البورصة» انه تبين أثناء حفر الآبار التنموية بكشف نورس إمكانية زيادة الانتاج عن المعدل المتفق عليه وهو 700 مليون قدم مكعبة غاز يومياً.
وأوضح انه سيتم ربط 180 مليون قدم مكعبة غاز يومياً من ثلاثة آبار بكشف نورس على الإنتاج منتصف شهر سبتمبر المقبل، لزيادة إجمالى الانتاج لـ 700 مليون قدم.
وأضاف المصدر أن معدلات الإنتاج الحالية وصلت لأكثر من 350 مليون قدم مكعبة غاز يومياً و3 آلاف برميل متكثفات يومياً بعد الانتهاء من حفر 4 آبار تنموية ووضعها على الإنتاج، بإجمالى استثمارات نحو 450 مليون دولار.
وأشار الى ان ربط آبار كشف نورس على الانتاج سيساهم فى تعويض معدل الانخفاض الطبيعى للانتاج المحلى للغاز من مناطق الامتياز المختلفة، وتحقيق زيادة فى اجمالى الانتاج المحلى.
ويقدر معدل الانخفاض بنحو 1.2 مليار قدم مكعبة غاز سنوياً بما يعادل 100 مليون قدم مكعب شهرياً.
وأشار المصدر إلى تركيب تسهيلات معالجة مؤجرة لمعالجة الكميات الإضافية من الغاز، وذلك بهدف الإسراع بأعمال تنمية الكشف ووضعه على الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلى المتنامية من الغاز الطبيعى.
وأوضح أن الكشف تم تحقيقه من خلال البئر الاستكشافية نيدوكو شمال غرب-2، والتى تم حفرها ووضعها على الإنتاج فى أغسطس 2015 بمعدلات إنتاج حوالى 90 مليون قدم مكعبة يومياً.
وقال المصدر ان إجمالى انتاج مصر من الغاز الطبيعى بلغ 4.05 مليار قدم مكعبة يومياً، وتبلغ الكميات المستوردة 1.3 مليار قدم عبر الاستيراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/28/889967