منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“شل” تحقق كشف غاز باحتياطيات 500 مليار قدم بالصحراء الغربية


حققت شركة شل الهولندية كشف غاز بئر (بى تى إى – 2) بمنطقة امتياز شمال علم الشاويش بالصحراء الغربية، وتقدر الكميات المكتشفة بحوالى 500 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعى.

وقال إيدن ميرفى، رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذى لشركات «شل» فى مصر، إنه تم تخصيص حق استغلال هذه المنطقة من القطاعات الاستكشافية لشركة «شل» فى عام 2012، وتوقيع الاتفاقية الخاصة بها بحلول نهاية 2013، مع وزارة البترول والهيئة العامة للبترول بعد طرح المنطقة فى مناقصة لشركات البترول العالمية.

وأضاف أن الكميات المبدئية المكتشفة تقدر بحوالى 500 مليار قدم مكعبة من الغاز، مع مزيد من احتمال وجود احتياطى أكثر من الغاز، بما يضع هذا الكشف بين أكبر اكتشافات الغاز الطبيعى فى الصحراء الغربية خلال السنوات الماضية.

وأوضح «ميرفى»، أن «الكشف الجديد فى بئر (بى تى إى – 2) يأتى نتاج تطبيق أحدث التقنيات خلال مرحلة المسح السيزمى والعمليات المتعلقة به، بالإضافة إلى حفر إحدى أعمق الآبار فى الصحراء الغربية».

وأوضح «ميرفى»، أن الكشف الجديد من شأنه المساهمة بما يقرب من 10 إلى 15% من الإنتاج الكلى لشركة بدر الدين للبترول، وهى الشركة المشتركة القائمة بعمليات الإنتاج بالنيابة عن شركة «شل» والهيئة المصرية العامة للبترول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/31/893173