منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الوحدة للتنمية الصناعية” تعرض شراء “عتاقة” بارتفاع 10% عن السعر السوقي


تنفيذ الصفقة عبر التمويل الذاتى.. و«هيرميس» مستشاراً مالياً

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجبارى من شركة «الوحدة للتنمية الصناعية» الخاص بشراء حتى 30 مليون سهم تمثل نسبة 100% من أسهم رأسمال شركة مصر الوطنية للصلب «عتاقة»، بسعر شراء نقدى يبلغ 11 جنيهاً للسهم الواحد.

وأضافت الهيئة، إنه جار دراسة العرض من قبل الهيئة، وسيتم الإعلان عن قرار الهيئة فور صدوره.

قال جمال الجارحى رئيس مجلس إدارة «الوحدة للتنمية الصناعية»، وأن تمويل الصفقة سيتم بصورة ذاتية من شركة الوحدة للتنمية الصناعية.
وجدير بالذكر، أن شركة الوحدة للتنمية الصناعية مملوكة للمساهم الرئيسى فى شركة عتاقة وتتولى المجموعة المالية هيرميس دور المستشار المالى.

وأضاف الجارحى، أن الشركة تترقب الحصول على الموافقات الأخيرة لتنفيذ الصفقة، مشيراً إلى أنه هذه القيمة النهائية للصفقة، مؤكداً على عدم شطب شركة عتاقة من البورصة.

وأوضح الجارحى، أن البيع يأتى ضمن مخطط قصر الشركات التابعة لمجموعة صلب مصر على شركة السويس للصلب فقط، والتى دخلت فى مفاوضات مع أحد المستثمرين المصريين لزيادة الاستثمارات وشراء حصة من أسهم الشركة.

وأضاف الجارحى، أنه من المتوقع الانتهاء من مفاوضات زيادة رأسمال «السويس للصلب» خلال الأسبوع المقبل.

كانت شركة مصر الوطنية للصلب «عتاقة» قد أعلنت فى وقت سابق تلقيها خطاب من شركة صلب مصر، المساهم الرئيسى، يفيد بتفاوض مساهمين بها فى بيع جزء أو كل من أسهم شركة صلب مصر إلى أحد المستثمرين.

وقال جمال الجارحى، رئيس مجلس إدارة مجموعة «صلب مصر» فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن عملية الاستحواذ محل التفاوض لا تشمل شركة «عتاقة» المدرجة فى البورصة، إذ سيتم نقل ملكية حصة مجموعة صلب مصر فى «عتاقة» البالغة 89.9% إلى إحدى الشركات التابعة.

وتابع: “بعد نقل الملكية ستكون الشركة المستهدفة بالاستحواذ هى شركة السويس للصلب فقط، ولكن تحت مظلة مجموعة صلب مصر”.

أضاف أن الصعوبات التى يواجهها قطاع الحديد فى مصر خلال الفترة الحالية كانت وراء التفكير فى إدخال مساهم جديد إلى مجموعة صلب مصر.

وتملك مجموعة صلب مصر 89.9% من اسهم الشركة، وتصل نسبة الاسهم حرة التداول الى 10% من اسهم الشركة وفقاً لنموذج إفصاح الربع الثانى من العام الحالى.

وسجل السهم نمواً بنسبة 9.9% خلال تعاملات الأربعاء، وبلغ مستويات 9.99 جنيه وسط تنفيذات بـ113.1 الف جنيه، ومن ثم يرتفع عرض الشراء بنسبة 10.1% عن السعر الحالى للسهم البالغ 9.99 جنيه.

وبلغ صافى ربح الشركة خلال النصف الأول من 2016، بلغت 17.2 مليون جنيه، مقابل نحو 36.3 مليون جنيه أرباحاً النصف المقارن من العام السابق.
وتراجعت مبيعات النصف الأول إلى 485.9 مليون جنيه، بانخفاض 36.5%، مقارنة بمبيعات بقيمة 765.4 مليون جنيه بالربع المقارن من 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: عتاقة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/31/893275