منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جنرال إليكتريك” تستكمل تحصيل مستحقاتها من “الكهرباء” مقابل صيانة المحطات


238 مليون دولار المتأخرات.. الشركة تحصل على 3 دفعات.. والرابعة الأسبوع المقبل
بدات وزارة الكهرباء سداد المستحقات المتأخرة لشركة «جنرال إليكتريك» والبالغة 238 مليون دولار، مقابل أعمال صيانة وعمرات لمحطات الإنتاج خلال 6 أشهر مضت.
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ«البورصة»: إن شركة جنرال إليكتريك حصلت على 3 دفعات من المستحقات المتأخرة،وسيتم سداد دفعة أخرى للشركة الأسبوع المقبل، على أن تتولى وزارة الكهرباء سداد دفعات منتظمة كل 10 أيام، بداية من الشهر المقبل، وفقاً للاتفاق مع مسئولى شركة جنرال اليكتريك.
وكانت الشركة تقدمت بخطاب رسمى لوزارة الكهرباء بشأن تحصيل مستحقاتها عن عمرات وحدات إنتاج الكهرباء طوال 6 أشهر ماضية، وتتضمن العديد من محطات الإنتاج فى عتاقة والمحمودية والنوبارية وشمال الدلتا، وغيرها من وحدات الإنتاج.
وأوضحت المصادر أن وزارة الكهرباء أبرمت تعاقدا مع شركة جنرال اليكتريك طويل الاجل لصيانة وحدات انتاج محطات الكهرباء، كما نفذت عمرات تتراوح بين البسيطة والعادية والجسيمة، ويختلف نوع العمرة على حسب حالة وحدة الإنتاج والتوربينة، وتعتبر عمرة المحطات جسيمة بعد عملها لمدة 36 ألف ساعة، وتعتبر عمرة «عادية» حال تشغيلها لمدة 24 ألف ساعة، وتعتبر «بسيطة»حال وصولها لنحو 8 آلاف ساعة.
وذكرت المصادر، أن العمرات التى يتم إجراؤها لوحدات إنتاج الكهرباء ترفع من كفاءتها وحالتها الفنية، كما يتم تغييرالزيوت والشحوم والمواسير والكابلات بوحدات التوليد والتوربينات.
ووضعت الوزارة خطة لتنفيذ عمليات إحلال وتجديد المحطات وصيانتها لتوفير الوقود ورفع كفاءتها، بدلاً من بناء محطات جديدة، والتى تكلف الدولة مبالغ طائلة،ويجرى إدخال التكنولوجيا الحديثة فى المحطات وتحويل نظام العمل بالدورة المركبة لتقليل استهلاك الوقود.
أضافت المصادر أن شبكة النقل الكهربائية تم تطويرها بمحولات وخطوط أبراج جهد فائق وعال تصل أطوالها قرابة 1210 كيلو مترات باستثمارات قرابة 12 مليار جنيه بين صيفى 2015 إلى 2016.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/09/21/900792