منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الكهرباء: لن نقطع التيار على الجهات الحكومية الممتنعة عن سداد الفواتير


«الحكومة» تسعى لفض التشابكات المالية بين الوزارات المختلفة دون خلل للمنظومة
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لم يتم إصدار تعليمات لفصل التيار على أى جهة حكومية امتنعت عن سداد فواتير الاستهلاك، وتم إصدار تعليمات لجميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء بهذا القرار مهما زادت المستحقات المتأخرة.
وأضاف لـ«البورصة»، أن الحكومة تجرى، حالياً، فضاً للتشابكات المالية بين الوزارات المختلفة، بطريقة لا تتسبب فى أى خلل للمنظومة، أو تعطل الوتيرة الإصلاحية التى يتم إجراؤها حالياً.
أوضح أن 45% من إنتاج الكهرباء تعتمد على البترول والغاز الطبيعى، وزيادة السوق التنافسى ستكون جزءاً من قانون الكهرباء الجديد، مؤكداً أن خطة العمل الحكومية ستعتمد على تأمين الطاقة والاستدامة والحوكمة.
وذكر أن الحكومة تعمل على تحسين شبكة النقل للكهرباء والطاقة، معلناً عن التنسيق مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم لاحتياجات محطات الكهرباء مع إنشاء خطوط أنابيب للنقل.
وقال «شاكر»، إن مصر لن تعانى، الصيف القادم، من انقطاع التيار، مؤكداً أن مجالات الاستثمار فى الطاقة كبيرة، وتحتاج إلى 70 مليار دولار بحلول عام 2017، لإدخال 13 جيجاوات من الطاقة الشمسية، و12 جيجاوات من طاقة الرياح، ما يمثل فرصة كبيرة أمام المستثمرين فى مجال الطاقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/09/22/901605