منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الحديدى”: تحقيق 38 كشفاً بترولياً خلال العام المالى الماضى


671 ألف برميل زيت يومياً إجمالى إنتاج مصر فى 2015- 2016
قال طارق الحديدى، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، إنه تم تحقيق 38 كشفاً بترولياً جديداً بواقع 24 كشفاً للزيت الخام، و14 كشفاً للغاز الطبيعى خلال العام المالى الماضى، للمساهمة فى زيادة احتياطيات وإنتاج البترول والغاز.
وأوضح أن متوسط الإنتاج البترولى بلغ حوالى 671 ألف برميل زيت خام ومتكثفات يومياً خلال 2015- 2016، وساهمت منطقة الصحراء الغربية بنحو 56% منها، لافتاً إلى توقيع الهيئة 8 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز وإنتاجهما باستثمارات 2.2 مليار دولار، و7 مشروعات اتفاقيات فى مرحلة الإجراءات، وهو ما ساهم فى رفع عدد الاتفاقيات التى أبرمتها الهيئة خلال العامين الأخيرين إلى 24 اتفاقية.
وأضاف «الحديدى»، أنه لأول مرة تدخل الهيئة شريكاً فى مشروعات بترولية خارج مصر من خلال المشاركة بحصة نسبتها 10% فى القطاع رقم 9 جنوب العراق لإنتاج البترول من حقل فيحاء، وتم الانتهاء من مشاركة قطاع البترول فى حقل سيبا للغاز بجنوب العراق بنسبة 15% وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وقال إن الشركاء الأجانب أنفقوا 6.3 مليار دولار استثمارات خلال العام المالى الماضى فى مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول، وقد انعكس بصورة إيجابية على تحقيق الخطط المستهدفة لدعم وزيادة احتياطيات وإنتاج البترول والغاز، ويعد تجسيداً لنجاح سياسات قطاع البترول لمواجهة التحديات وتكثيف وزيادة الأنشطة البترولية.
وأشار «الحديدى» إلى أن إجمالى ما سددته هيئة البترول للشركاء الأجانب قيمة شراء حصصهم من الزيت والغاز والتزامات القروض والتسهيلات مع البنوك وموردى المنتجات البترولية خلال العام بلغ نحو 16.2 مليار دولار، و31.3 مليار جنيه.
موضحاً أن الهيئة قامت بسداد مستحقات الشركاء الأجانب خلال العام بنحو 5.4 مليار دولار، بخلاف سداد 100 مليون دولار من المستحقات المتراكمة عن سنوات سابقة فى إطار العمل على تخفيض قيمة هذه المستحقات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول الغاز

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/09/26/903113