منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الداو” تطور مشروعين فى “الغردقة” باستثمارات 3 مليارات جنيه


بهاء حفظ الله مدير التسويق بالشركة:
تسليم المرحلة الأولى من «الداو هايتس» خلال 4 -5 شهور.. وطرح الثانية أكتوبر المقبل
2 مليار جنيه تكلفة مشروع الداو هايتس.. ومليار جنيه استثمارات مشروع الداو ستراند 
أتوقع زيادة نمو القطاع العقارى 10% سنوياً

تبلغ استثمار «الداو للتنمية»، إحدى شركات سامى سعد القابضة للمقاولات التى تأسست عام 2007، حوالى 3 مليارات جنيه فى مشروعى الداو هايتس والداو ستراند بالغردقة.
قال بهاء حفظ الله، مدير التسويق بالشركة فى حوار مع «البورصة»: إن الداو للتنمية تخطط للتوسع فى القاهرة الكبرى وتدرس إقامة مشروعاتها السكنية فيرست هوم فى أكثر من منطقة بالقاهرة والجيزة.
وأضاف أن الشركة تمتلك مشروعين، الأول ممشى سياحى فى الغردقة على البحر مباشرة، وثانى على الجنب الآخر من الطريق مرتفع عن سطح الأرض ليطل على البحر.
ويضم المشروع 1200 وحدة سكنية على مساحة 85 ألف متر مربع باستثمارات 2 مليار جنيه.
وأشار إلى أن المشروع ينفذ على أربع مراحل، الأولى تتضمن إقامة 300 وحدة طرحت انتهت الشركة من تسويقها بالكامل فى يناير 2015، ونفذ المشروع خلال عام. ومن المتوقع بدء تسليمها ما بين 4 و5 بنهاية العام الحالى.
وصرح حفظ الله، بأن الشركة طرحت المرحلة الثانية من المشروع للبيع منذ شهر، وسوقت حوالى 15% من الوحدات.
وأوضح أن الشركة بدأت بالفعل أعمال تنفيذ المرحلة الثانية، التى تضم 300 وحدة تتراوح مساحتها بين 40 و170 مترا.
وأوضح أن من بين الأعمال التى تنفد بالمشروع 7 حمامات سباحة وأماكن انتظار للسيارات تحت الأرض، فضلا عن المول التجارى الملحق بالمشروع، بحسب حفظ الله.
وكشف مدير التسويق، عن مشروع «الداو ستراند» الذى يقع على مساحة 25 ألف متر مربع، ويحتوى على 400 وحدة سكنية فاخرة التشطيبات ينفذ على مرحلتين، بإجمالى استثمارات مليار جنيه.
وأضاف أن الشركة سوف تبدأ أعمال البناء والانشاءات قريبا جدا، وسوف يستغرق تنفيذ المشروع عامين ونصف العام.
وحول مصادر التمويل بالشركة، قال حفظ الله، إن الاستثمار فى العقار جزء من مبيعات الوحدات وجزء من البنوك، وهو ما تعتمد عليه الشركة فى التمويل الفترة القادمة، مضيفا أن البنك الأهلى أهم داعم أساسى لمشروعات الشركة، ونعتمد فى جزء أخر من التمويل علىالمساهمين.
وأعلن عن بدء التسويق الرسمى للمرحلة الثانية من مشروع »الداو هايتس« أكتوبر القادم من خلال حملة قوية تستهدف بيع حوالى 30 وحدة فى الشهر، متوقعا الانتهاء من تسويق كافة الوحدات خلال الربع الأول من عام 2017، مشيرا إلى البدء فى تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة فى المشروع بالتوازي.
وقال حفظ الله، إن الشركة تستهدف بناء مول تجارى على مساحة 225 ألف متر مربع داخل مشروع الداو هايتس، على غرار ستى ستارز وكايرو فيتسفال سيتي، ويضم عدد كبير من الماركات العالمية، ومن المنتظر افتتاحه بنهاية 2017.
وكشف حفظ الله، أن القاهرة الكبرى المحطة القادمة لتوسعات الشركة، وتدرس حاليا أكثر من منطقة لإقامة مشروعات سكنية. وتوقع تزايد معدلات نمو القطاع العقارى 10%، خاصة فى المناطق الجديدة مثل القاهرة الجديدة والساحل.
وحول متوسط أسعار الوحدات بمشروعات الشركة، قال إن الوحدات تبدأ من 380 ألف جينه بمقدم 20% وتقسيط حتى ثمان سنوات.
تمتلك شركة الداو للتنمية منتجعين سياحيين فى الممشى السياحى بالغردقة هما «شتايجنبرجر اكوا ماجيك» على مساحة 95 ألف متر ويحوى أكبر ملاهى مائية فى المنطقة والحائز على 5 جوائز دولية فى الألعاب المائية، ويتضمن 750 غرفة، ويقع المنتجع الثانى شتايجنبرجر الداوـ على مساحة 160 ألف متر، ويضم 388 غرفة، وملاعب للجولف وحائز على 40 جائزة دولية فى مجال الفندقة.

 

كتب: شيماء العيص

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/09/28/902732