منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اليمانى”: “الكهرباء” تخطط لإنشاء محطات طاقة متجددة بـ13.4 مليار دولار حتى 2022


قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تخطط لإنشاء حزمة من مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية حتى عام 2022 بتكلفة إجمالية تصل إلى 13.4 مليار دولار.
وأضاف «اليمانى» لـ«البورصة» على هامش مؤتمر الاتجاهات الحديثة للطاقة المتجددة بجامعة فاروس، أن الوزارة تسعى لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة لتخفيف الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية والغاز الطبيعى الذى تستورد الدولة نسبة كبيرة منه بالعملة الصعبة والاستفادة من إمكانات مصر من توافر مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.
وذكر أن مخطط الوزارة يستهدف زيادة نصيب مصادر الطاقة المتجددة فى عملية توليد الكهرباء لتصل إلى 20% حتى عام 2022، وذلك كمرحلة أولى، عن طريق عدد من المشروعات التى سيتم طرحها من خلال 4 آليات، حيث سيتم إنشاء بعضها من خلال هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أو من خلال طرح مناقصات أو بنظام المشروعات التجارية أو من خلال تعريفة التغذية.
وأوضح أنه من المخطط أن يصل إجمالى قدرة المشروعات المزمع إنشاؤها إلى 9689 ميجاوات، لافتاً إلى أنه من المخطط إنشاء محطات إنتاج كهرباء من طاقة الرياح بتكلفة إجمالية 9 مليارات و35 مليون دولار.
وقال إن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تسعى لتمويل مشروعات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح حتى عام 2022 بتكلفة 4 مليارات و200 مليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/02/905763