منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الصندوق الاجتماعى” يضخ 3 ملايين جنيه لترميم 6 مدارس بسيناء


وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية عقدا بقيمة 3 ملايين جنيه مع محافظة جنوب سيناء لترميم 6 مدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ضمن البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولى.
قالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية إن هذا المشروع سيوفر حوالى 11 ألف يومية عمل اثناء تنفيذه، مشيرة إلى أن الصندوق منذ انشائه قد مول مختلف المشروعات التنموية فى محافظة جنوب سيناء بأكثر من 170 مليون جنيه، وذلك فى قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومشروعات التنمية البشرية والمجتمعية والأشغال العامة.
وناقشت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية مع السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء سبل تطوير التعاون بين الطرفين لتقديم مختلف أوجه الدعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لرفع مستويات المعيشة لاهالى المحافظة وإيجاد بدائل تشغيلية فى مجالات مختلفة عن السياحة، بالاضافة الى التوسع فى تمويل مشروعات التنمية البشرية والمجتمعية فى المناطق الأكثر احتياجا لتلك الخدمات.
وتم خلال الاجتماع تسليم الشيكات والموافقات الائتمانية لعدد من المشروعات الصغيرة لابناء المحافظة، بالاضافة الى تقديم عدد من القروض متناهية الصغر من خلال جمعية تنمية المجتمع المحلى بابو زنيمة وهى احدى الجمعيات الأهلية الممولة من الصندوق الاجتماعى للتنمية.
وصرح اللواء خالد فودة بأن محافظة جنوب سيناء ستوفر جميع آليات الدعم لأنشطة الصندوق الاجتماعى خاصة فى تمويل وتنمية مشروعات الشباب، وأشار سيادته إلى أن المحافظة تعمل الآن على تدريب أبناء المحافظة على الزراعة الحديثة بالتعاون مع وزارة الزراعة وانشاء صوب زراعية للشباب وجار الان دراسة كيفية مساهمة الصندوق فى تمويل هؤلاء الشباب وتدريبهم بالتنسيق مع المحافظة.

وأكدت سليمان حرص الصندوق على المساهمة فى خطط الدولة للنهوض بمنطقة سيناء وبدعم مختلف المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفتح مجالات متنوعة للتشغيل لحين عودة السياحة لمستوياتها المعتادة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/05/907168