منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار يرتفع إلى 14 جنيه فى السوق الموازى رغم العطلات


ارتفعت أسعار صرف الدولار 15 قرشاً فى السوق الموازى خلال أيام العطلة الممتدة من يوم الخميس وحتى يوم السبت، لتسجل 14 جنيهاً للبيع مقابل 13.85 جنيه الأربعاء الماضى.
وأرجع متعاملون ارتفاع الأسعار إلى زيادة معدلات الطلب على العملة الأمريكية خلال الأيام القليلة الماضية تزامناً مع نقص المعروض من العملة وتوقف عمليات البيع توقعاً بمزيد من الارتفاع.
وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن الطلب على العملة الأمريكية فى السوق الموازى مرتفع ولم يتوقف تماماً، متوقعاً استمرار سلسلة الارتفاعات التى استأنفها الدولار الأسبوع الماضى.
ورهن استمرار تحقيق الدولار لمكاسب أمام الجنيه فى السوق الموازى بقدرة البنوك على تدبير الدولار للمستوردين والشركات.
أضاف أن أسعار الدولار ارتفعت اليومين الماضيين بنحو 15 قرشاً لتسجل 13.85 جنيه للشراء و14 جنيهاً للبيع، مقابل 13.60 جنيه للشراء و13.85 جنيه للبيع أسعار الأسبوع الماضى.
وأبقى البنك المركزى على السعر الرسمى للجنيه أمام الدولار فى عطائه الدولارى الأسبوع الماضى، وهو نفس السعر المعمول به منذ مارس الماضى، وسط ترقب من الأسواق والمحللين لخطوة خفض قيمة العملة المحلية، وهى الخطوة التى تعد جزءا رئيسيا من برنامج الإصلاح الاقتصادى المتفق عليه مع صندوق النقد الدولى، والممول جزئيا من الصندوق.
ويبلغ السعر الرسمى للجنيه 8.78 جنيه للدولار الواحد.
ووفقاً لأسعار العملة الأمريكية فى السوق الموازى اليوم، فإن الدولار ارتفع بحوالى 1.15 جنيهاً خلال الأسبوع الماضى بفضل تكهنات تخفيض العملة المحلية التى كان يتداولها السوق.
وقال تاجر عملة، إن السوق الموازى فى حالة إنتعاش كبيرة وأن طلبات المستوردين والشركات على الدولار لا تتوقف بالرغم من نقص المعروض لديهم، مشيراً إلى أن تدبير الطلبات الكبيرة للمستوردين يتطلب منهم يومين.
واستقرت أسعار صرف الدولار فى البنوك اليوم عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدولار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/08/908046