منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار يواصل تحطيم الأرقام القياسية ويسجل 14.10 جنيه


واصلت أسعار صرف الدولار صعودها فى السوق الموازى لتكسب 10 قروش جديدة اليوم وتسجل 14.10 جنيه للبيع مقابل 14 جنيها للبيع أمس.
وتعد الأسعار الجديدة للدولار هى الأعلى تاريخيا للعملة الأمريكية أمام الجنيه، وتزيد أسعار السوق غير الرسمية عن أسعار السوق الرسمية بنحو 59% وهو فارق قياسى بين السوقين.
وأرجع متعاملون ارتفاع الأسعار إلى استمرار الزيادة فى الطلب على العملة الأمريكية منذ بداية تعاملات اليوم فى ظل نقص المعروض من العملة.
وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن الطلب على العملة الأمريكية مرتفع مع توقعات اقتراب تخفيض قيمة الجنيه خلال الأيام القليلة.
وأضاف أن أسعار الدولار ارتفعت بنحو 10 قروش لتسجل 13.90 جنيه للشراء و14.10 جنيه للبيع، مقابل 13.85 جنيه للشراء و14 جنيها للبيع أسعار أمس.
وقال كريس جارفيس رئيس بعثة صندوق النقد الدولى المعنية بمصر فى مؤتمر صحفى حضرته «البورصة» أمس بواشنطن، إن زيادة مرونة سعر صرف العملة المحلية جزء أساسى من برنامج الحكومة المصرية، وأن تحقيق تقدم فى زيادة مرونة سعر الصرف من العناصر المهمة، التى يجب أن تقوم بها الحكومة والبنك المركزى.
وأبقى البنك المركزى على سعر الدولار فى عطائه الدورى الأسبوع الماضى عند 8.87 جنيه، وهو نفس السعر المعمول به منذ مارس الماضى.
وقال تاجر عملة، إن الأسعار ارتفعت بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، مما دفع البنك المركزى لإجراء تفتيش على الصرافات لكشف المخالفات وعمليات التلاعب.
وأضاف أن البنك المركزى عاود حملاته التفتيشية على الصرافات منذ بداية الأسبوع، وأنه يجرى التفتيش مرتين على الصرافة الواحدة فى اليوم.
وأشار إلى أن البنك المركزى قرر شطب شركة المجموعة العربية للصرافة منذ 20 يوما لثبوت تلاعبها فى تداول النقد الأجنبى.
وكان جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى قد قال فى تصريحات سابقة إن المركزى أغلق وشطب أكثر من 57 شركة صرافة مخالفة للتعليمات منذ بداية العام.
واستقرت أسعار صرف الدولار فى البنوك اليوم عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/09/908503