منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فيلادلفيا” تسعى لإتمام الإغلاق المالى لمشروع طاقة شمسية قبل 26 أكتوبر


الشركة تفاوض مؤسسات أمريكية لتمويل محطة شمسية بالمرحلة الاولى من «تعريفة التغذية»
تسعى شركة فيلادلفيا الأردنية لإتمام الإغلاق المالى لمحطة طاقة شمسية وفقاً لنظام تعريفة التغذية، للحاق بتوقيع اتفاقية شراء الطاقة طبقاً لشروط المرحلة الاولى للمشروعات قبل الموعد المحدد فى 26 أكتوبر الجارى.
وكشفت مصادر مطلعة بالشركة عن اجتماعات مكثفة تجريها ادارة فيلادلفيا مع عدد من شركات الطاقة والبنوك الامريكية للمساهمة فى المشروع المزمع تنفيذه والمشاركة فى نسبة المكون الاجنبى البالغ 85%.
وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أن وزارة الكهرباء لم تخطر الشركة أو تدعوها لتوقيع اتفاقية الشراء، لاسيما وان الشركة لم تتمكن حتى الآن من إتمام الاغلاق المالى للمشروعات، ولكنها كانت تستفسر عن الاجراءات والضوابط للتوقيع.
ووفقاً لشروط وضوابط المرحلة الأولى من مشروعات تعريفة التغذية، سيكون التحكيم حال نشوب نزاع داخل مصر فى مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم الدولى، وتلتزم الشركة بتدبير 85% من تمويلات المشروع بالعملة الأجنبية، و15% بالجنيه المصرى، وسيكون سعر التعريفة 14.32 سنت.
ودعت وزارة الكهرباء 8 شركات طاقة شمسية تمكنت من إتمام الإغلاق المالى لمشروعاتها، وفقاً لشروط وضوابط المرحلة الأولى من مشروعات «تعريفة التغذية» لتوقيع اتفاقية الشراء مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء خلال أيام.
وحصلت «البورصة» على قائمة الشركات التى تمكنت من إتمام الإغلاق المالى، وتمت دعوتها لتوقيع اتفاقية الشراء، وتضم «وادى دجلة، وإنفنيتى سولار، وسكاتك، وماج، وفاس، وداما، ارينا، وألف للطاقة».
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن اللجنة المشرفة على مشروعات تعريفة التغذية انتهت من دراسة مستندات 6 شركات استوفت جميع الشروط، وتمكنت من إتمام الإغلاق المالى لإنشاء محطات طاقة شمسية فى بنبان بأسوان، وفقاً لنظام تعريفة التغذية، والضوابط اللازمة للمرحلة الأولى من مشروعات تعريفة التغذية، بينما توجد شركتين تنجزان بعض المستندات المطلوبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/13/910490