منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البيئة” تتمكن من إزالة 11 مكمورة فحم بالبحيرة ضمن إجراءات الحد من التلوث


«فهمى»: نتعاون مع «التنمية المحلية» لإصدار قرارات تحظر الأنشطة الملوثة

تمكنت وزارة البيئة من إزالة نحو 11 مكمورة فحم بقرية النجاح التابعة لمركز ومدينة بدر محافظة البحيرة التى تضم عدداً كبيراً من مكامير الفحم بالمركز.

ومكامير الفحم هى عبارة عن حفرة يتم فيها اصطفاف الأخشاب بارتفاعات عالية، وتغطى بـ«قش الأرز» المبلل بالماء والتراب قبل إشعال النيران من أجل تفحيم الأخشاب للحصول على الفحم «النباتى»، وليس الحجرى، الأمر الذى يتسبب فى خلق انبعاثات كثيفة ضارة بالبيئة.

وشدد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة على مدى خطورة الانبعاثات الناتجة عن هذه المكامير على البيئة والصحة العامة ومدى أهمية تنفيذ القرار.
أوضح أن فريق الإعلام والتوعية التابع لفرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة قام بتنفيذ عدد من حملات التوعية، تزامناً مع صدور القرار رقم 15 لسنة 2016؛ لإزالة مكامير الفحم الخشبية وضرورة الالتزام ببنوده.

تابع: «تقوم فرق التفتيش بشن حملات يومية لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين».

أشار إلى وجود تنسيق مستمر بين وزارتى البيئة والتنمية المحلية لاستصدار قرارات من المحافظين بحظر عدد من الأنشطة الصناعية الملوثة ومنها مكامير الفحم والمسابك ومصانع الطوب خلال الفترة من منتصف أغسطس وحتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، تزامناً مع نوبات تلوث الهواء الحادة.

ذكر أن الوزارة تعمل على تطوير الأنظمة الرقابية على المصانع والفلاحين والحد من السحابة السوداء، ويتم استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية، والتى تعمل على متابعة الأحداث والإبلاغ عن الحرائق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/15/910939