منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مفاجأة: تاجر ذهب اشتري مشغولات بقيمة 50مليون دولار عبر بطاقات ائتمان خارج مصر بشكل متكرر


كشف مسئول بالبنك المركزى عن أن أحد البنوك رصد قيام احد تجار المجوهرات بشراء مشغولات ذهبية بقيمة تتراوح بين 35 و50 مليون دولار وهو ما تكرر بشكل دورى كل ثلاثة شهور، اضافة الى سحوبات دولارية كبيرة خارج مصر لتجار جملة فى قطاعات وشركات كبرى وفى اوقات قصيرة.

وأضاف أن قيمة التلاعبات المرصودة باستخدامات البطاقات البنكية بأنواعها خارج مصر 8 مليارات دولار حاليا.

الجدير بالذكر ان هذة السحوبات تمت قبل تعليمات البنك المركزي للبنوك بتخفيض الحد الاقصى للسحب من البطاقات بالخارج.

واشار المسئول الى ان حدود استخدام البطاقات فى الخارج باتت مراقبة ومتابعة بشكل دورى الشهور الماضية، من قبل البنوك وفى حالة إساءة الاستخدام، يتم مراجعة العميل أو إيقاف البطاقات نهائيا وهو ما خاطب المركزى به البنوك منذ شهرين.

وشهدت الشهور الماضية موجة من التخفيضات للبنوك على حدود استخدام بطاقاتها فى الخارج أو إيقاف استخدام بعض انواع بطاقاتها، وهو ما تكرر فى البنك الواحد عدة مرات، بهدف مواجهة تلك التلاعبات وتضييق الخناق على عمليات تهريب العملة للخارج.

ووفقا لنشرة البنك المركزى انخفض عدد بطاقات الخصم بالجهاز المصرفى المصرى فى عدد 38 بنكًا إلى 15.8 مليون بطاقة بنهاية ديسمبر 2015، مقارنة بـ16.2 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2015، بانخفاض قدره نحو 400 ألف بطاقة، خلال 6 أشهر، كما ارتفع عدد بطاقات الائتمان إلى 2.814 مليون بطاقة بنهاية ديسمبر 2015، مقارنة بـ2.575 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2015، بزيادة قدرها أكثر من 239 ألف بطاقة، خلال 6 أشهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/16/911607