منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار يكسر حاجز 16 جنيهاً فى السوق الموازى اليوم


صرافات: مندوبون لجهات سيادية وراء الطلب المتزايد على العملة الأمريكية

كسرت أسعار صرف الدولار حاجز 16 جنيهاً خلال تعاملات السوق الموازى اليوم لتسجل 15.90 جنيه للشراء و16.05 جنيه للبيع مقابل مقابل 15.20 جنيه للشراء و15.40 جنيه للبيع أمس، بزيادة 65 قرشاً خلال ساعات.

وقال أحد تجار العملة فى المعادى، إن الطلب على الدولار تزايد بشكل ملحوظ منذ مساء أمس من خلال مندوبين لجهات سيادية، مشيراً إلى أن أحد كبار التجار يجمع المبالغ المطلوبة من عدد من الشركات التى له تعاملات معها.

وأضاف أن هذه القفزة فى أسعار الدولار تتكرر كلما تزايدت طلبات مندوبى تلك الجهة، لافتا إلى أنه نفذ بالفعل كميات بلغت 150 ألف دولار بسعر 16.05 جنيه اليوم.

ومن جانبه قال مسئول بشركة صرافة، إن هناك طلباً غير مبرر على العملة الأمريكية وبتزايد منذ مساء أمس وهو ما دفع الشركات وتجار العملة لشراء الدولار بأسعار كبيرة بلغت 15.90 جنيه وهى أعلى معدلات تم شراء العملة الأمريكية بها، كما أن توقعات اقتراب تحريك سعر صرف الجنيه رسمياً تقود التجار لاكتناز الدولار فى ظل ارتفاعات كبيرة تحقق هوامش أرباح أعلى للتجار.

وأضاف أن هناك جهات سيادية تتعامل مع شركات صرافة وتطلب الدولار مقابل أى أسعار فى سبيل جمع كميات كبيرة من العملة وهو ما يدفع الشركات لتكوين تربيطات لتجميع الكميات المطلوبة بأسعار مرتفعة.

وتعانى مصر نقصاً حاداً فى السيولة الدولارية منذ العام الماضى، ما دفع ذلك المستوردين والشركات إلى الاتجاه لشراء العملة الأمريكية من السوق الموازى فى ظل عدم مقدرة البنوك على تدبير العملة لهم، وساهم ذلك بدوره فى ارتفاع الأسعار خلال الشهور الأخيرة.

وتطبق مصر إجراءات عديدة للسيطرة على أزمة النقد الأجنبى أبرزها السعى لاقتراض 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولى والمرهونة بضبط أسعار صرف العملة المحلية، فضلاً عن تمويلات من الشركاء الثنائيين والبنك الدولى وطرح سندات دولارية.

واستقرت أسعار صرف الدولار فى البنوك اليوم عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/24/916114