منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الدولار يواصل ارتفاعاته فى السوق الموازى ليسجل 16.20 جنيه اليوم


واصلت أسعار صرف الدولار ارتفاعاتها مقابل الجنيه فى السوق الموازى لتكسب 15 قرشا جديدة وتسجل 16 جنيها للشراء و16.20 جنيه بيع مقابل 15.90- جنيه شراء و16.5 جنيه للبيع أمس.

وقال أحد تجار العملة، إن الطلب مستمر فى الارتفاع عقب تثبيت البنك المركزى لأسعار الدولار فى عطائه الدولارى الدورى اليوم عند 8.87 جنيه.
أضاف أن ارتفاع الطلب على العملة رفع أسعار شرائها لتتراوح بين 15.90 جنيه و16 جنيهاً، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ عمليات بيع للدولار عند 16.20 جنيه اليوم.

وثبت البنك المركزى قيمة العملة المحلية أمام الدولار فى عطائه الدولارى الدورى اليوم عند 8.78 جنيه.

وقال أحد المسئولين بشركات الصرافة، إن توقعات استمرار ارتفاع أسعار العملة الأمريكية وراء تزايد الطلب عليها لتحقيق مزيد من هوامش الارباح، مشيرا إلى أن الشركات تطلب دولارات اكثر من احتياجاتها لتأمين نفسها تجاه الارتفاعات السريعه فى العملة.

وأضاف أنه نفذ عمليتى تدبير عملة لشركتين من خلال أحد الفروع الرئيسية إحداها زيوت والأخرى أغذية بقيمة بلغت 50 ألف دولار عند سعر 16.20 جنيه، ومازالت لديه طلبات معلقة تصل إلى 40 ألف دولار.

واستقرت أسعار صرف الدولار فى البنوك، رسمياً اليوم، عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

ومن المتوقع أن تتأخر مصر فى الحصول على قرض صندوق النقد الدولى لمدة شهرين من الآن، وفقاً لتصريحات شريف إسماعيل رئيس الوزراء.
وتوصلت الحكومة إلى اتفاق مبدئى مع صندوق النقد الدولى للحصول على 12 مليار دولار قرض على مدار ثلاث سنوات، إلا أن صندوق النقد رهن تقديم طلب مصر إلى مجلسة التنفيذى للتصويت عليه بتنفيذ الحكومة بعض الإصلاحات الاقتصادية المتعلقة بضبط أسعار الصرف ودعم الطاقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/25/916748