منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تسند لـ “فورى” عقود شحن كروت عدادات الكهرباء مسبقة الدفع


مصادر: عمولة الشحن وفقاً لقيمة الفاتورة ومدة العقد 3 سنوات

توقعت وزارة الكهرباء خلال ساعات عقداً مع شركة «فورى دهب» إحدى الشركات المتخصصة فى المدفوعات الإلكترونية- وتتولى الشركة بموجبه توفير خدمة شحن كروت عدادات الكهرباء مسبقة الدفع والعداد الذكى على مستوى الجمهورية.
وقالت مصادر لـ «البورصة»، إن خدمة شحن عدادات الكهرباء ستكون متاحة فى اكثر من 30 ألف منفذ على مستوى الجمهورية تابعة للشركة ومتوفرة فى السوبر ماركت ومكاتب البريد والبنوك والصيدليات والشوارع.
وتصل مدة التعاقد 3سنوات قابلة للتجديد، ومن المقرر أن تتولى شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية توقيع عقود منفردة مع شركة «فورى دهب» بحيث يتمكن المواطن من شحن الكارت الخاص به من أى مكان يقع فى نطاق شركة الكهرباء التى يتبعها دون التقيد بموقع وعنوان الاقامة.
وتتضمن الاتفاقية أن يتحمل المشترك عمولة شحن الكارت المدفوع مسبقا أو العداد الذكى طبقا لـ «5 شرائح» وتصل عمولة الشركة 3 جنيهات للشريحة الأولى، والتى تصل قيمة الفاتورة بها 50 جنيهاً مقابل 4جنيهات للشريحة الثانية وتصل قيمة الفاتورة لها من أكثر من 50 جنيهاً حتى 100جنيه.
وقالت المصادر، إن المشترك سيتحمل عمولة قيمتها 5 جنيهات للشريحة الثالثة، والتى تتراوح قيمة الفاتورة بها من أكثر 100 جنيه حتى 200 جنيه فيما تصل عمولة الشريحة الرابعة 8 جنيهات وتتراوح قيمة الفاتورة بها الى أكثر من 200 جنيه حتى 500 جنيه اما فى الشريحة الخامسة، والتى تتجاوز قيمة الفاتورة بها 500 جنيه فتصل عمولة الشركة 10 جنيهات.
ويتضمن العقد تحمل شركات الكهرباء تكلفة الدعاية التسويقية للخدمة فى الفروع الخاصة بشركة فورى دهب على ان تلتزم الشركة تحويل المبالغ التى يتم تحصيلها من الشحن لشركة الكهرباء من خلال حسابات شركات الكهرباء فى البنوك.
وقالت مصادر حكومية إن العقد يتضمن أيضاً قيام الطرف الثانى بتحصيل قيمة فواتير الكهرباء فى العدادات العادية «الديجيتال»مقابل 2.9 جنيه للإيصال مقابل تحصيل الفاتورة يتحملها المشترك.
وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء فى وقت سابق،خ إن العداد مسبق الدفع يتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده، حيث يظهر على شاشة العداد جميع البيانات الخاصة بالرصيد المتبقى (كيلووات-/-ساعة)، وقيمتـه بالجنيه، وعدد الأيام الباقية فى الرصيد، وكذلك توجد إمكانية التعرف على شريحة استهلاك الكهرباء التى تتم المحاسبة من خلالها، كما يوجد زر خاص بالشاشة يمكنه عرض القدرة التعاقدية، ونحو 22 بنداً آخر.
وأكد أن العدادات مسبقة الدفع تقضى على مشكلة القراءات الخاطئة التى يعانى منها العديد من المواطنين، لأنه يعمل بنظام كروت الشحن، علاوة على منع سرقة التيار من المستهلك دون علمه، إضافة إلى توفير كميات هائلة من الوقود المستخدم فى توليد الكهرباء.
وأوضح أن العداد مزود بلمبة بيان «فى واجهة العداد» تضىء عند وصول الرصيد إلى 25% من قيمة الشحن، وتضاء بشكل متقطع عند وصول الرصيد إلى 10% من قيمة الشحن، حتى يتسنى للعميل الشحن قبل انتهاء الرصيد.
واكد الوزير أن المشترك يستطيع شحن الكارت فى مراكز الشحن التابعة للشركة فى أى وقت، وبأى كمية كهرباء يرغب فى شرائها، وعدم الانتظار حتى ينفد الرصيد الموجود فى العداد لإعادة شحن الكارت، وفى هذه الحالة يضاف الرصيد الجديد للرصيد المتبقى بالعداد.
و قال المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر إنه يتم شراء الكارت الخاص بالعداد للمرة الأولى فقط وسعره (18.5) جنيه، ويتم الشحن بقيمة تبدأ من 10 جنيهات حتى 10 آلاف جنيه، وبمجرد وضع الكارت فى العداد يتم الشحن وتظهر كلمة Good، وبذلك يكون الشحن تم بالقيمة المدفوعة، وفى حالة فقدان الكارت يتم الرجوع للشركة التى تقوم بتحميل البيانات الخاصة بالعداد على كارت آخر، ويتحمل المشترك ثمن الكارت الجديد (18.5) جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/30/918881