منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البنك الدولى” يعرض على “الكهرباء” تمويل مشروعات تخزين الطاقة 


عرض البنك الدولى على وزارة الكهرباء تمويل إنشاء مشروعات لانتاج الطاقة من المصادر المتجددة وتخزينها، وتقديم الدعم الفنى لآلية طرح المناقصات فى الفترة القادمة.
واستقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء صباح اليوم، السيد إيريك فرنستروم مدير التدريب للطاقة بالبنك الدولى والوفد المرافق له، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع، وممثل الطاقة بوزارة الخارجية المصرية، وذلك لبحث أوجه التعاون القائمة والمستقبلية.
وقال إيريك فرنستروم، إن البنك الدولى مستعد للمساهمة سواء من خلال الدعم الفنى أو التمويل لإنشاء مشروعات بنظام الـ Hybrid وهو نظام هجين أو خليط للطاقة، أو باستخدام إحدى وسائل التخزين.
كما أبدى استعداد البنك لتقديم الدعم الفنى لآلية طرح مناقصات مشروعات الطاقة المتجددة من خلال نماذج واضحة، وذلك لتقليص الفترة من بداية الطرح حتى التعاقد مستشهداً بتجربة زامبيا فى هذا المجال.
ويأتى هذا الاجتماع فى إطار حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.
واشاد وزير الكهرباء بالعلاقات المتميزة بين القطاع والبنك، وتم استعراض التحديات التى واجهها قطاع الكهرباء فى مصر فى السنوات الماضية وكيفية التعامل معها وما تم انجازه حتى الآن والمشروعات الجارى العمل بها.
أكد الدكتور شاكر أنه باستكمال الثلاث محطات التى يتم إنشاؤها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية أصبح للقطاع القدرة على الوفاء بأية احتياجات أية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.
وأوضح أن من أولويات القطاع فى الوقت الحالى تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم اللازمة لذلك لاستيعاب القدرات المضافة من المشروعات الجديدة بكفاءة عالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/31/920010