منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وزير الكهرباء” يتابع تجارب تشغيل محطتى بنى سويف وجنوب حلوان..غداً


يزور الدكتور محمد شاكر غداً، محطة كهرباء بنى سويف التى تنفذها شركة سيمنس الالمانية لمتابعة تجارب تشغيل أول وحدة انتاج بقدرة 400 ميجاوات.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء،أن الزيارة تهدف إلى متابعة تجارب التشغيل التجريبى لمحطة بنى سويف،قبل بدء تشغيلها تجارياً وربطها على الشبكة القومية، وسيتم الانتهاء من تشغيل 6 وحدات من محطة بنى سويف بقدرة 2400 ميجاوات الشهر المقبل .

ويرافق الوزير فى الزيارة المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء، والمهندس محمود النقيب العضو المتفرغ لشئون شركات الانتاج، والمهندسة صباح مشالى وكيل اول وزارة الكهرباء لتطوير الاداء والاتصال السياسى، والدكتور أيمن حمزة المتجحدث الاعلامى لوزارة الكهرباء، وعدد من قيادات الوزارة.

وأضافت المصادر لـ”البورصة” إنة سيتم إجراء تجارب التشغيل لوحدة بقدرة 400 ميجاوات من محطة بنى سويف،على أن يتم إجراء تجارب لـ5 وحدات أخرى من نفس المحطة،فى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

أوضحت المصادر أن وزير الكهرباء سيتوجة إلى محطة جنوب حلوان عقب الانتهاء من زيارة محطة بنى سويف،وذلك لمتابعة تجارب تشغيل 3 وحدات إنتاج من المشروع.

وتعد محطة جنوب حلوان ضمن المشروعات القائمة،التى يعمل القطاع على تنفيذها ضمن خطته الخمسية الحالية 2012/2017 لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة، واستيعاب الزيادة المضطردة فى الأحمال وتأمين التغذية الكهربائية لكافة أغراض الاستخدام.

ويتكون مشروع المحطة من 3 غلايات من النوع “ذات الضغوط فوق الحرجة”، وتستخدم الغاز الطبيعى كوقود أساسى والمازوت كوقود بديل، بالإضافة إلى عدد 3 توربينات بخارية قدرة كل منها 650 ميجاوات، وسيتم ربطها بالشبكة الكهربائية الموحدة جهد 500 ك.ف.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمحطة نحو 1.694 مليار دولار يمول من خلال حزمة تمويلية يشارك فيها عدد من مؤسسات التمويل الدولية متمثلة فى البنك الدولى، البنك الإسلامى للتنمية، الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، صندوق الأوبك، بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/04/922884