منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“طاقة النواب” تطالب “الكهرباء” باعتبار المستهلكين حتى 250 كيلووات محدودى دخل


طلبت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، ضم شرائح الاستهلاك حتى 250 كيلووات ساعة لمحدودى الدخل، واعتبارهم من الفئات الاكثر احتياجاً للدعم.
وقال النائب حمادة غلاب، عضو لجنة الطاقة والبيئة، إن المنازل التى تستهلك حتى 250 كيلووات شهرياً لا تستخدم أجهزة عالية ولكن الحد الادنى من مستلزمات المنزل، ويجب الاهتمام بمحدودى الدخل وتحميل الشرائح الاكثر استخداماً أعلى تعريفة.
وأضاف أن خطة وزارة الكهرباء لاعادة هيكلة الاسعار تم وضعها عام 2014، وتطبيقها قبل انعقاد مجلس النواب، وستنتهى عام 2019، وفقاً لما أعلنه وزير الكهرباء، وما تم المطالبة على أساسه لتطبيقه فى العام المالى الجارى.
ووفقاً لاسعار الكهرباء خلال العام المالى الجارى، تحاسب الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات بـ11 قرشا، والشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات بـ 19 قرشا للكيلووات ساعة، والشريحة الثالثة من 0 إلى 200 كيلو وات بـ 21 قرشا للكيلووات، والشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات بـ 42 قرشا للكيلووات.
ووضعت وزارة الكهرباء هذه الأسعار على أساس أن حساب التعريفة يتأثر بسعر الصرف؛ لأن الإنتاج يتطلب استيراد معدات لتنفيذ محطات التوليد من الخارج بالدولار، ويصل دعم الكهرباء فى العام الجارى إلى 30 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يرتفع بعد قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه، وارتفاع أسعار الغاز.
وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى من وزير الكهرباء أمس عدم زيادة أسعار الكهرباء، والاهتمام بمحدودى الدخل، على أن تتحمل الدولة الاعباء المترتبة على القطاع بعد تعويم الجنيه وارتفاع أسعار الغاز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/08/925642